العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

قلق في ارسنال وتشلسي وهم الفوز يطارد ليفربول

بطولة انجلترا:

يسيطر القلق على الجهاز الفني في فريقي ارسنال المتصدر وبطل الثنائية في العام الماضي، وتشلسي الثاني، في حين يطارد هم الفوز ليفربول الخامس قبل المرحلة العشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم التي تقام اليوم الخميس.

ويلتقي ارسنال (39 نقطة) مع مضيفه وست بروميتش البيون الثامن عشر (16 نقطة) الذي يصارع من اجل الابتعاد عن شبح الهبوط، ومصدر قلق الفريق الزائر ليس قوة صاحب الارض وانما يأتي من عدد الاصابات التي يعاني منها إذ سيغيب عنه الهولندي دينيس برغكامب والفرنسيان باتريك فييرا وباسكال سيغان والانجليزي راي بارلور والسويدي فريديك ليونغبرغ والبرازيلي ايدو.

وخوف مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، لا يقف عند نتيجة مباراة الغد وانما يحسب حسابات أكبر للاستحقاقات المقبلة إذ سيلتقي مع ليفربول وتشلسي الاحد والاربعاء المقبلين على التوالي.

ويقول فينغر «ان الضغط على الفريق وصل إلى درجة الشعور بان نتائج هزيلة في عطلة الاعياد قد تؤدي إلى تأثير سلبي على نفسية اللاعبين».

وحال تشلسي (37 نقطة) الذي يستضيف ساوثمبتون الثامن (28) ليست افضل من ارسنال في غياب الفرنسيين مارسيل دوسايي ووليام غالا وايمانويل بوتي لاسباب مختلفة، وقد يكون فخ ضيفه اكثر بطشا مما يتوقع.

من جانبه، سيحاول مانشستر يونايتد الثالث (35 نقطة) تجاوز هزيمته امام بلاكبيرن صفر-1 بعد 10 مباريات لم يعرف فيها طعم الخسارة، وذلك على حساب مضيفه ميدلزبره العاشر (26)، مع عودة صانع العابه ديفيد بيكهام المحتملة، لكنه قد يفتقد جهود لاعب الوسط الارجنتيني خوان سيباستيان فيرون لاصابة في الركبة.

ويبقى هم ليفربول الخامس (32 نقطة) وقف نزيف النقاط إذ احرز اثنتين فقط من اصل 21 محتملة في المراحل السبع الاخيرة، وذلك من خلال فوز قد يكون صعبا في المدى المنظور لانه سيستضيف بلاكبيرن التاسع (27) وحفظ الدرس الذي اعطاه الاخير لمانشستر يونايتد، قبل ان يحل ضيفا على ارسنال في المرحلة الحادية والعشرين.

ويبدو ايفرتون الرابع (33 نقطة( الاكثر راحة وهدوءا إذ يحل ضيفا على برمنغهام الثالث عشر (24 نقطة)، لكن لا كبير في كرة القدم الانجليزية.

وفي المباريات الاخرى، يلعب توتنهام مع تشارلتون، ووست هام مع فولهام، وبولتون مع نيوكاسل، ومانشستر سيتي مع استون فيلا، وسندرلاند مع ليدز

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً