العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

الوسط الرياضي

طيران الإمارات ترعى فريقا للسلة في بطولة دبي الدولية

أعلنت طيران الامارات عن رعايتها مشاركة فريق الشنفيل اللبنانى لكرة السلة في الدورة الرابعة عشرة لبطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 5 إلى 13 يناير/كانون الثاني 2003.

وسيحمل فريق الشنفيل أسم فريق طيران الامارات ويقوم اللاعبون بارتداء الوان طيران الامارات الحمراء والبيضاء خلال البطولة التي ستقام مبارياتها على استاد النادى الاهلي بدبي.

ويلعب في صفوف الفريق اللبنانى النجمان الاميركيان توني ماديسون وسكوتي ثورمان. ويحتل فريق الشنفيل حاليا المرتبة الثانية في دوري الدرجة الاولى لكرة السلة في لبنان وصعد العام 1997 إلى الدرجة الاولى.

يشارك في بطولة دبي الدولية تسعة فرق من لبنان وسورية والاردن وجمهورية مصر العربية وفريق الاهلى المضيف وفريق من لاتفيا.

وأكد المدير التنفيذي لدائرة العمليات التجارية في طيران الامارات غيث الغيث استمرار طيران الامارات في دعم بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي رسخت مكانتها الان كحدث سنوي يقام في الموعد نفسه من كل عام.


الاتحاد الدولي يعيد لظفار 27 ألف دولار من الملعب التونسي

كسب نادي ظفار العماني لكرة القدم القضية التي رفعها قبل اكثر من عامين إلى الاتحاد الدولي (فيفا) وطالب فيها الملعب التونسي بدفع تعويض 27 ألف دولار لقاء انتقال السنغالي موسى كمارا من الاول إلى الثاني.

وقد رفض الملعب دفع المبلغ بحجة ان اللاعب مصاب على رغم انه لعب معه عدة مباريات تجريبية، فلجأ ظفار إلى الفيفا بعد فشل المفاوضات بين الناديين واستمرت القضية نحو عامين قبل ان تحسم ويرغم الفيفا النادي التونسي على دفع المبلع ويشرف بنفسه على تحويله لحساب النادي المدعي.

يذكر ان ظفار تعاقد مجددا مع كمارا ويدافع حاليا عن الوانه.


رفض إطلاق سراح لاعب المنتخب والرجاء البيضاوى بالمغرب

رفضت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء إطلاق سراح «نور الدين القاسمي» لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم ونادي الرجاء البيضاوي وإستمرار حبسه بتهمة الاعتداء على رجلي شرطة وتأجيل القضية ليوم الاثنين المقبل لاستكمال التحقيق فيها. وقد مثل القاسمي أمام القاضي وهو مكبل بالقيود، ونفى الدفاع قيام اللاعب بالاعتداء على رجلي الشرطة وحاول إثبات أنه تعرض للضرب والتعذيب خلال التحقيق معه وهو الامرالذى لم يستطع إثباته... وطالب بإطلاق سراح اللاعب ولكن القاضي رفض ذلك وقرر إستمرار حبسه وإستدعاء رجلي الشرطة للشهادة وكذلك عدد من الشهود. وقد نفى نور الدين القاسمي الاتهامات التي وردت بمحضر الشرطة من أنه أعتدى على رجلي أمن، وأوضح أنه تكلم مع أحدهما بلطف عندما طلب من زوج شقيقته أوراق السيارة وإنهما هما اللذان إعتديا عليه... ولكن المحضر أثبت حدوث إصابات بالغة بأحدهما إستدعت العلاج لمدة 15 يوما حسب شهادة طبيبين بالمستشفى الذي ذهب اليه الشرطى للعلاج.

ويواجه القاسمي تهم الضرب وإحداث إصابات برجلي الشرطة والسكر والفساد مع فتاة مجهولة الهوية وإن كان يقول إنها شقيقته. وكان اللاعب يستعد للسفر إلى فرنسا لاجراء تجربة مع أحد الاندية هناك للعب لها.


إصابة رامي شعبان بكسر مزدوج في ساقه

ذكرت وكالة الانباء السويدية أمس الاربعاء ان السويدي من اصل مصري رامي شعبان، حارس مرمى فريق ارسنال الانكليزي لكرة القدم، تعرض لإصابة عنيفة خلال التدريب امس الاول.

ونقلت الوكالة عن المتحدثة باسم نادي ارسنال اماندا دوتشيري ان «رامي شعبان اصيب بكسر في عظمتي الساق» اثر اصطدام مع احد زملائه خلال التدريب الثلثاء، مشيرة الى انه نقل الى مستشفى في لندن بعد الاصابة واجريت له عملية.

واضافت دوتشيري «لا املك اية معلومات عن خطورة الاصابة ولا عن مدة غيابه عن الملاعب». وكان مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، اشرك شعبان (28 عاما) بعد عودته من اصابة في المباراتين ضد روما (3-1) وايندهوفن (صفرـ صفر) ضمن دوري ابطال اوروبا، وهو يتنافس مع المخضرم ديفيد سيمان (38 عاما) والشاب ستيوارت تايلور (22 عاما) على مركز الحارس الاساسي في التشكيلة. وقد انضم شعبان المولود في 30 يونيو/حزيران 1975 في ستوكهولم، في أغسطس/آب الماضي الى ارسنال قادما من ديورغاردن السويدي، بطل الثنائية (الدوري والكأس). وطلب منتخبا مصر والسويد من شعبان الالتحاق بهما فنصحه فينغر باختيار السويد لأن روزنامته تتطابق مع الدوري الانكليزي والمسابقات الاوروبية.


فيرجسون يبحث سبل التغلب على ميدلسبره

يخشى اليكس فيرجسون ان يواجه فريقه مانشستر يونايتد صعوبة في اختراق خطوط ميدلسبره في لقاء الفريقين غدا بسبب خطط مساعده السابق ستيف مكلارين.

وكان مكلارين الذي ساعد يونايتد في الفوز بالكأس الاوروبية العام 1999 غادر اولد ترافورد في يونيو/حزيران 2001 ليصبح مديرا فنيا لميدلسبره وقد أثار إعجاب كثيرين بالتغيير الذي أحدثه في مقدرات النادي.

وقال فيرجسون للصحافيين أمس الاول حسّن ستيف من ادائهم هذا الموسم.

وأضاف: «اشترى لاعبين او ثلاثة احدثوا اختلافا كبيرا». فالمهاجم الايطالي «ماسيمو مكاروني» ولاعب خط الوسط الكاميرون «جيريمي» والاسترالي«لوك ويلكشير» قدموا اداء جيدا وهناك تحسن كبير مقارنة بالعام الماضي.

وتابع «بنى ستيف كل شيء على اساس التنظيم. اشترى اوجو ايوجو وجاريث سوثجيت ويعرف كل منهما أسلوب لعب الآخر بعد وقت طويل مع استون فيلا».

وقال: «هذا هو نوع التنظيم الذي يجب ان نتغلب عليه». وفي ظل الصعوبة التي يلاقيها الارجنتيني خوان سباستيان في استعادة لياقته فيمكن ان يمنح فيرجسون الى كابتن الفريق روي كين فرصة لعب المباراة بكاملها

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً