العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

شكوك بشأن موعد إقامة بطولة الأندية العربية لكرة القدم

تزايدت الشكوك بشأن امكان تنظيم البطولة العربية الاولى للاندية لكرة القدم والتى ينظمها نادى المغرب الفاسي يوم 17 يناير/كانون الثاني المقبل وذلك بسبب اعلان ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء - والذى يستضيف جانبا من البطولة - عن عدم وجود لوحة اليكترونية بملعب فاس الجديد وسوء الانارة به وهو المقرر ان يستضيف مباريات مجموعتي «فاس».

وعلى رغم ان الاتحاد المغربي لكرة القدم اوضح ان الاستعدادات مستمرة لاقامة البطولة في موعدها والبحث عن ملاعب بديلة الا ان امين عام الاتحاد محمد مفيد القى بالكرة في ملعب الاتحاد العربي وقال ان قرار اقامة البطولة من عدمه يرجع اليه وأنه لا احد كان يتوقع اغلاق ملعب محمد الخامس بسبب الامطار الغزيرة التى هطلت الشهر الماضى والتى تسببت في عدم صلاحيته لاقامة المباريات.

وأضاف أن فريق العمل للتحضير للبطولة مستمر في عمله وينسق مع الامين العام للاتحاد العربى عثمان السعدي لاتخاذ القرار المناسب... موضحا ان الكل يعمل بجد للبحث عن البدائل واحترام الموعد المقرر.

ويبقى اتحاد الكرة في وضع حرج اذ ان البديل لهذين الملعبين هما ملعب الحسن الثاني في فاس وملعب الاب جيكو في الدار البيضاء وهما لايعطيان صورة طيبة للبنية الرياضية بالمغرب الذى يطمح على تنظيم كأس العالم 2010 وخصوصا ان مباريات البطولة العربية سيتم نقلها لدول كثيرة ومن الممكن ن يؤثر ذلك على طلب المغرب.

كما أن نقل المباريات لملعب الامير عبدالله بالرباط سيؤثر على الحضور الجماهيري وخصوصا جماهير الوداد الذي فضل الاتحاد المغربي اشراكه واستبعاد (حسنية اغادير) بطل الدوري لضمان حضور جماهيري يساهم فى انجاح الدورة.

وقال رئيس نادي المغرب الفاسي أحمد المرينسيى - منظم البطولة - ان هناك عدة سيناريوهات لتوفير البديل المناسب ولكن الاهم هو تشريف وجه المغرب وسيتخذ فريق العمل القرار المناسب واذا اقتضى الحال تأجيلها فسيتم ذلك وفى كل الاحوال فان البطولة ستقام في المغرب.

ومن المقرر ان يتخذ الاتحاد العربي قراره في هذا الشأن الاسبوع المقبل بناء على توصية المغرب الفاسي

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً