العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

«البحرين الإسلامي» يحقق 26 مليون دينار أرباحا صافية في النصف الأول

تعتبر الأعلى في تاريخه

المنامة - بنك البحرين الإسلامي 

09 يوليو 2008

أعلن بنك البحرين الإسلامي أمس نتائجه المالية نصف السنوية للعام الجاري، إذ بلغت أرباحه الصافية 26 مليون دينار وهي تمثل زيادة نسبتها 144 في المئة مقارنة مع 10,6 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين الإسلامي خالد عبدالله البسام: «يعود هذا الأداء الممتاز، بعد توفيق الله، إلى النمو الملحوظ في جميع عمليات البنك وتحديدا في عمليات التمويل والاستثمار المنتقاة بحرص وعناية، وأيضا من خلال طرح منتجات جديدة في السوق المحلية، ما ساهم في تسجيل زيادة كبيرة في إجمالي الدخل الأساسي لأنشطة البنك بالإضافة إلى تحقيق زيادة كبيرة في إجمالي الأصول وحسابات العملاء القائمة والجديدة».

وأكد البسام حرص البنك في الفترة القادمة على التركيز على تحسين وتسهيل الخدمات للزبائن والاستمرار في طرح المنتجات المصرفية الجديدة.

وأشار إلى أن «الدخل التشغيلي ارتفع إلى 42 مليون دينار أي بنسبة زيادة تبلغ 90 في المئة مقارنة مع 22 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي. وعزا هذا الارتفاع إلى النمو المستمر في معاملات التمويل للأفراد والشركات وتحقيق عوائد مجزية على أنشطة الاستثمار المتنوعة للبنك».

وأضاف البسام «بلغ إجمالي الدخل على حسابات الاستثمار 7,5 ملايين دينار، دلالة على مواصلة إدارة البنك في حرصها على توزيع أفضل العوائد للمستثمرين، والذي من شأنه الاستمرار في استقطاب حصة أكبر من السوق المحلية التي تشهد منافسة قوية ومتنامية»، مؤكدا قوة وحسن موجودات البنك الذي لم يتأثر بالهزات المالية العالمية التي حدثت نهاية العام الماضي وبداية العام الجاري.

من جانبه، نوه الرئيس التنفيذي للبنك محمد إبراهيم محمد بهذه النتائج المالية الممتازة، مبينا أن «المركز المالي للبنك قوي حيث ارتفع إجمالي الموجودات فيه بنسبة 34 في المئة خلال النصف الأول من 2008، إذ بلغت 883 مليون دينار، وتركزت الزيادة في معاملات التمويل بشكل أساسي والنمو المتواصل في التنوع في مجال الاستثمارات عموما، كما أوضحت هذه الأرقام نموا ملحوظا في إجمالي المحافظ الاستثمارية بجميع أنواعها من أجل تخفيف حدة المخاطر بحسب السياسة العامة للبنك».

وأضاف «لقد بدأ البنك خطته لتحسين الخدمات المقدمة في جميع الفروع، كما قام بتدشين خدمة الانترنت المصرفية لزبائنه خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي لتمكينهم من إجراء معاملاتهم المصرفية في سهولة ويسر وبأقل جهد ممكن، متى وحيثما تواجدوا».

وأكمل إبراهيم قائلا «كما قام البنك بطرح منتجات جديدة من أجل رفع حصته من التمويلات الإسلامية والودائع في السوق المحلية وبأنسب الأسعار، كما سيطرح منتجات أخرى جديدة بعد العطلة الصيفية وقبل دخول شهر رمضان الكريم. وسيطرح منتجات استثمارية لجميع زبائن البنك وبمردود عالٍ ينافس المنتجات المتوافرة في السوق المحلية».

وأكد أن البنك استكمل توظيف المراكز التنفيذية والقيادية، الأمر الذي يعطيه دافعا أكبر للمنافسة والريادة في السوق، منوها إلى أن البنك مستمر في استقطاب وتوظيف أفضل الكفاءات والخبرات الوظيفية في شتى الوظائف مركزا على هذا الجانب لما فيه من المنفعة والمصلحة بعيدة المدى للبنك.

واختتم الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي تصريحه قائلا «وفي خطوة مهمة من أجل التنوع وتوسيع عمليات البنك خارج مملكة البحرين قام بنك البحرين الإسلامي أخيرا بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع البنك الإسلامي اليمني وذلك في أواخر شهر يونيو الماضي، حيث امتلك البنك على إثرها حصة مؤثرة في ملكية البنك الإسلامي اليمني».

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً