العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

قمة الشرطة والزوراء تنتهي بالتعادل

انتهت قمة الشرطة والزوراء بتعادلها (1/1) ضمن الجولة الثالثة من الدور النهائي لمسابقة بطولة العراق لكرة القدم ضمن المجموعة الثالثة التي انتهت فيها مباراة بيرس ومضيفه النجف بالتعادل السلبي.

سجل للشرطة أمير صباح (77) وللزوراء عبدالسلام عبود (84 من ركلة جزاء).

على ملعب الشعب الدولي وأمام أكثر من 10 آلاف متفرج وهو رقم قياسي تشهده الملاعب العراقية لأول مرة منذ العام 2003 حاول الشرطة أن يستعيد توازنه والخروج بنتيجة تعيده إلى سكة الصراع والوصول إلى المربع الذهبي بعد أن فقد خمس نقاط في الجولتين الماضيتين بتعادله سلبيا مع بيرس وخسارته من النجف (0/1).

وكادت المباراة أن تسير لصالح الشرطة عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 47 اخفق في تنفيذها تيسير عبدالحسين عندما تصدى لها ببراعة حارس الزوراء والمنتخب العراقي السابق احمد علي.

وتمكن الشرطة من افتتاح التسجيل في الدقيقة 77 بواسطة أمير صباح الذي اقتنص كرة خطأ بها أحد المدافعين وسددها مباشرة على يسار حارس الزوراء، ولم تدم فرحة التقدم سوى سبع دقائق عندما أدرك الزوراء التعادل بواسطة عبدالسلام عبود من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد الزوراء 7 نقاط في صدارة الترتيب متقدما على النجف بفارق أربع نقاط بعد تعادل الأخير سلبيا مع بيرس في حين ارتفع رصيد الشرطة لنقطتين.

ويشتد صراع صدارة ترتيب المجموعة الثانية بين دهوك وكربلاء عندما يلتقي الأول ضيفه الطلبة ويواجه الثاني على ملعبه الكهرباء اليوم (الخميس) في انطلاق المرحلة الرابعة من الدور النهائي لبطولة العراق لكرة القدم.

ويحتل دهوك الذي يحاول استثمار غياب نفط الجنوب المتصدر عن هذه المرحلة، المركز الثاني برصيد 4 نقاط خلف الأخير بفارق نقطتين في حين يبلغ رصيد الطلبة 3 نقاط في المركز الرابع.

في المقابل يعول الطلبة على مباراة الغد لتحسين صورته والخروج بفوز ثان على التوالي على رغم صعوبة المهمة خارج قواعده.

وضمن المجموعة ذاتها، يتطلع كربلاء الثالث بفارق الأهداف (4 نقاط) إلى الاستئثار بصدارتها على حساب ضيفه الكهرباء صاحب المركز الأخير متشبثا بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق خطوة حيوية باتجاه المربع الذهبي.

وعلى رغم صعوبة مهمته، يأمل الكهرباء بقيادة مدربه الجديد صباح عبدالحسن الذي عين خلفا لمواطنه نعيم صدام بعد إقالته من منصبه، في تحقيق نتيجة معنوية جيدة.

ويسيطر الصراع ذاته على المجموعة الأولى عندما يتقابل كركوك على ملعبه مع الميناء غدا (الجمعة).

ويبحث الميناء الثاني (4 نقاط) في هذا اللقاء عن فوز ثمين لكي يقبض على صدارة الترتيب في حين يحاول أصحاب الأرض التخلي عن المركز الأخير (نقطة واحدة).

وتختتم المرحلة الأحد المقبل بلقاء مثير سيجمع اربيل حامل اللقب وصاحب الأرض والجمهور مع ضيفه القوة الجوية. ويسعى الأول إلى الفوز لحسم الصدارة فيما يأمل منافسه في الوقت ذاته محو آثار خسارته الأخيرة أمام الميناء ودخول أجواء الصراع مجددا. ويتصدر اربيل ترتيب الأولى بفارق الأهداف.

العدد 2134 - الأربعاء 09 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً