العدد 2137 - السبت 12 يوليو 2008م الموافق 08 رجب 1429هـ

انسحابات مفاجئة تغير نظام «الخليجية» والمحرق في «الحديدية»

تطورات دراماتيكية سبقت القرعة والنجمة في المجموعة الأسهل...

شهد اجتماع قرعة بطولة الأندية الخليجية الأبطال لكرة القدم الذي عقد مساء أمس بمقر الاتحاد البحريني لكرة القدم تطورات عدة سبقت إجراء عملية القرعة وخصوصا بعد اعتذار الأندية الإماراتية عن عدم المشاركة والانسحاب المفاجئ لفريق الخريطيات القطري قبل ساعات من موعد القرعة.

وأدت هذه المستجدات الطارئة إلى تغيير نظام البطولة في دورها الأول، إذ تم توزيع الفرق التسعة إلى مجموعتين بدلا من 3 وفق ما كان مقررا. وسبق إجراء القرعة عدة اجتماعات بين اللجنة التنظيمية لكرة القدم برئاسة الأمين العام للجنة أحمد النعيمي وممثلي الأندية المشاركة وخصوصا بشأن مكان استضافة المجموعة الثانية بين فريقي الخور القطري والقادسية الكويتي، ما أدى إلى إجراء قرعة بينهما وصبت لمصلحة نادي الخور في استضافة المجموعة الثانية، فيما يستضيف الأهلي السعودي المجموعة الأولى.

وأكد أمين عام اللجنة التنظيمية أحمد النعيمي أن اللجنة فوجئت بخطاب الاعتذار من نادي الخريطيات القطري قبل موعد القرعة من دون أن يتضمن أسباب الاعتذار، فيما ارجع ممثل الاتحاد الإماراتي انسحابه إلى ظروف فنية وخصوصا مع نظام دوري المحترفين الذي سيطبق في الإمارات للمرة الأولى في الموسم الجديد.

وبعد سلسلة من الاجتماعات والمشاورات التي استغرقت نحو ساعتين، بدأت مراسم القرعة فألقى النعيمي كلمة ترحيبية بالحضور، فيما أوضح ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو اللجنة التنظيمية فيصل العبدالهادي المستجدات والظروف على اثر اعتذار 3 فرق، ما ترتب عليه تقليص عدد المجموعات إلى مجموعتين فقط.

المحرق في «الحديدية»

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع فريق المحرق الممثل الأول للأندية البحرينية في المجموعة الثانية التي وصفت بالحديدية؛ نظرا إلى مستوى فرق المجموعة وهي: النصر السعودي والقادسية الكويتي اللذان سبق لهما الفوز باللقب الخليجي، والنهضة العماني والخور القطري، فيما وقع فريق النجمة البحريني في المجموعة الأولى التي ضمت الأهلي السعودي المضيف والسالمية الكويتي وظفار العماني.

وعلق أمين سر نادي المحرق وممثله في القرعة يوسف بوكمال على القرعة، فوصف المجموعة الثانية بالحديدية قياسا بمستوى الفرق، مؤكدا أن المحرق سيعمل على الإعداد الجيد لهذه البطولة من أجل المنافسة، وان الفريق يمتلك حظوظا جيدة على رغم قوة المجموعة.

من جانبه، أبدى رئيس جهاز كرة القدم بنادي النجمة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك ارتياحه لما أسفرت عنه القرعة التي جاءت متوازنة للمجموعتين.

وأكد الشيخ عبدالرحمن أن فرصة النجمة جيدة في التأهل إلى نصف النهائي، وسيتم إعداد الفريق جيدا للبطولة من خلال إقامة معسكر في إحدى الدول الخليجية، مشيرا إلى قلقه لاحتمال غياب اللاعبين الدوليين عن الفريق في البطولة.

وسيبدأ المحرق مشواره الخليجي بلقاء النهضة العماني، فيما سيلتقي النجمة في أولى مبارياته أمام ظفار العماني، وذلك في انطلاقة مباريات البطولة يوم 16 أغسطس/ آب المقبل.

العدد 2137 - السبت 12 يوليو 2008م الموافق 08 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً