العدد 2137 - السبت 12 يوليو 2008م الموافق 08 رجب 1429هـ

سند وكرانة في النهائي وعبدالرضا يتصدر الهدافين

إحصاءات قبل تتويج بطل المملكة للناشئين الـ (17)

تقام يوم الاثنين المقبل المباراة النهائية في بطولة المملكة للناشئين الـ (17) لكرة القدم على كأس رئيس المؤسسة العامه للشباب والرياضة والتي نظمها مركز السهلة بلقاء القمّة والذي يجمع سند مع كرانة يعد تأهلهما لهذا الدور إثر فوز سند على العكر (1/صفر) وكرانة على داركليب بركلات الترجيح (6/5) بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (2/2).

بطولة هذا العام شهدت تنافسا قويا بين الفرق الـ 16 والتي تم توزيعها على 4 مجموعات تأهل منها اثنان للدور ربع النهائي من كل مجموعة حتى اكتمل المشوار بتأهل سند مع كرانة إلى المباراة النهائية، وكان النجاح الإداري واضحا لبطولة هذا العام من خلال التنظيم المتميز التي كانت عليه بطولة هذا العام واشادت الفرق بالتنظيم والرعاية وتمنى الجميع استمراريتها في السنوات المقبلة.

قبل نهائي يوم الغد رصدت اللجنة الإعلامية هذهِ الاحصاءات خلال البطولة منذ انطلاقها يوم 22 يونيو/ حزيران الماضي حتى مباريات الدور قبل النهائي.

- لعبت خلال الدور التمهيدي (24مباراة)، تم تحقيق الفوز في (20مباراة) وانتهت (4مباريات) بالتعادل.

- انتهت مباراة واحدة بنتيجة (5/1) وواحد بـ (4/صفر) واثنتان بـ (1/صفر) وواحدة بـ (3/3) وثلاث بـ (3/1) وثلاث بـ (3/2) وواحدة بـ (6/1)، وواحدة بـ (2/1) واثنتان بـ (2/2) وواحدة بـ (4/1) وثلاث بـ (5/2) وواحدة بـ (10/صفر) وثلاث بـ (3/صفر) وواحدة بـ (1/1) وواحدة بـ (4/3) وواحدة بـ (7/1).

المجموعة الرابعة

- في المجموعة الرابعة تم إحراز (31هدفا )، إذ أحرز العكر أكثر الأهداف برصيد ( 7أهداف)، بينما كان كرباباد أقل الفرق أهدافا برصيد (هدفين) ودخل مرماه (17هدفا).

- في المجموعة الرابعة تم احتساب 3 ركلات جزاء أحرزت واحدة وضاعت (اثنتان).

- أشهر الحكام (19بطاقة صفراء) كانت لعالي النصيب الأكبر برصيد (6 بطاقات) كان لكرباباد الأكثر برصيد (بطاقتين).

- هداف المجموعة الرابعة حسين علي جعفر (العكر) برصيد (6 أهداف).

المجموعة الأولى

- في المجموعة الأولى تم إحراز (24 هدفا)، إذ كان لبني جمرة والدير العدد الأكثر برصيد (7 أهداف)، بينما تعرض مرمى الدير لأكثر الأهداف برصيد (10أهداف).

- أشهر الحكام البطاقة الصفراء في هذهِ المجموعة (20 بطاقة) كانت لبني جمرة برصيد (8 بطاقات) وهي الأكثر، بينما كانت الأقل للسهلة (بطاقتان) فقط.

- أما البطاقات الحمراء (الطرد) فعددها (5 بطاقات) كانات لبني جمرة وأبوصيبع الأكثر (بطاقتين).

- هداف المجموعة الأولى جعفر علي مهدي (بني جمرة) وسيدحسين فيصل (السهلة) لكلٍ منها (4 أهداف).

المجموعة الثانية

- في المجموعة الثانية تم إحراز (30 هدفا)، إذ أحرز سند أكثر الأهداف (14 هدفا) ودمستان الأقل برصيد (3 أهداف) ودخل مرماه العدد الأكبر (13 هدفا).

- تم احتساب ركلتي جزاء وتم إحرازها.

- أشهر الحكام البطاقة الصفراء في هذهِ المجموعة (16 بطاقات) كانت لداركليب الأكثر (6 بطاقات) والأقل للشاخورة برصيد (بطاقتين)، بينما اشهرت بطاقة حمراء واحدة فقط.

- هداف المجموعة الثانية هشام جواد علوي برصيد (5 أهداف).

المجموعة الثالثة

- في المجموعة الثالثة تم إحراز (30هدفا)، إذ أحرز اتحاد الريف أكثر الأهداف برصيد (11هدفا )، بينما كان كرزكان أقل الفرق تهديفا برصيد (3 أهداف) والذي نفرض مرماه إلى (14هدفا).

- في المجموعة الثالثة تم احتساب ركلتي جزاء وكانتا ضائعتين.

- أشهر الحكام (30 بطاقة صفراء) كانت لاتحاد الريف وسار النصيب الأكبر برصيد (9 بطاقات) لكل منهما بينما لم تشهر أية بطاقة حمراء خلال مباريات المجموعة.

- هداف المجموعة سعيد عبدالجبار (اتحاد الريف) برصيد (6 أهداف).

الدور ربع النهائي

- لعبت في هذا الدور (4 مباريات) أحرز فيها (21 هدفا) كان للعكر العدد الأكثر برصيد (6 أهداف)، بينما لم سار أي هدف في المقابل دخل مرماه (6 أهداف).

- أشهر الحكام في هذا الدور (13 بطاقة صفراء) كانت لبني جمرة والسهلة الأكثر (3 بطاقات) لكلٍ منهما، أما البطاقة الحمراء فلم تشهر أية بطاقة.

- تم احتساب ركله جزاء واحدة ضائعة.

- هداف الدور ربع النهائي جواد عبدالله أحمد (4 أهداف).

الدور قبل النهائي

- لعبت في هذا الدور مباراتان تم إحراز(5 أهداف) كانت لداركليب وكرانة (هدفين) لكل منهما بينما لم يحرز العكر أي هدف.

- أشهر الحكمان اللذان أدارا المباراتين (بطاقتين) صفراوتين وهي من نصيب العكر، بينما خلت المباراتان من البطاقة الحمراء.

- هدافو الدور نصف النهائي هم: جواد عبدالله، منصور محمد منصور (كرانة)، راشد حسن، علي سلمان (داركليب) وعباس عبدالرضا (سند) لكلِ منهم هدف.

هداف البطولة

- يتصدر لاعب سند المهاجم الخطر عباس عبدالرضا برصيد (7 أهداف)، ويليه حسين علي جعفر (العكر)، سعيد عبدالجبار (اتحاد الريف) لكل منهما (6 أهداف)، وجواد عبدالله (كرانة)، وعباس مهدي (سند)، وهشام علوي (الشاخورة)، وسيدحسين فيصل (السهلة) لكل منهم (5 أهداف).

وتبقى الفرصة للهداف عباس عبدالرضا في زيادة الفارق لكون فريقه سند طرفا في المباراة النهائية، بينما هناك الفرصة ايضا لعباس مهدي (سند)، وجواد عبدالله (كرانة) من الوصول إلى عدد عبدالرضا من الأهداف الذي يفرق عنها بهدفين.

أفضل اللاعبين في مباريات الأدوار الثانية

- في المباريات التي أقيمت في الدور ربع النهائي نصف النهائي حصل كل من: جعفر عباس سلطان (داركليب) في مباراة فريقه أمام بني جمرة على جائزة أفضل لاعب.

- كما حصل لاعب السهلة حسين حسن الرفاعي على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام اتحاد الريف.

- حصل لاعب كرانة جواد عبدالله أحمد على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام اتحاد الريف.

- حصل لاعب العكر عبدالله على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام سار.

- حصل لاعب سند عباس عبدالرضا على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام العكر (قبل النهائي).

- حصل لاعب داركليب حسين علي منصور على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه كرانة.

العدد 2137 - السبت 12 يوليو 2008م الموافق 08 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً