العدد 2137 - السبت 12 يوليو 2008م الموافق 08 رجب 1429هـ

الشهابي: أهدي الإنجاز إلى القيادة والوالدين العزيزين

بعد فوزه ببرونزية العالم في بولندا

الرفاع - اتحاد ألعاب القوى 

12 يوليو 2008

عبّر البطل الشاب محمد يوسف الشهابي عن سعادته الكبيرة وفرحته العامرة بتحقيقه الإنجاز العالمي وفوزه بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في مسابقة الوثب الثلاثي ضمن منافسات بطولة العالم الثانية عشرة للشباب التي تستضيفها مدينة بيدجوزكز خلال الفترة من 8 حتى 13 من الشهر الجاري.

وكان الشهابي نجح في تحقيق مسافة (16.59 مترا) في السباق النهائي الذي أقيم في اليوم الرابع من البطولة ليحقق المركز الثالث خلف الفرنسي تيدي تامجهو (17.33) صاحب الذهبية والكوبي أوسفيل هيرنانديز (16.90).

وأهدى البطل محمد الشهابي إنجازه إلى القيادة وإلى والديه العزيزين وقال: «أهدي الإنجاز إلى عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة وإلى سمو رئيس الوزراء وإلى سمو ولي العهد، وأهدي الإنجاز إلى والدي العزيزين».، وأضاف «ولا أنسى الدور الكبير والبارز لرئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ورئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الشيخ طلال بن محمد آل خليفة وجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البحريني».

وأعرب الشهابي عن فرحته الكبيرة والعارمة بهذا الإنجاز، وقال: «إنه لشعور رائع بالفوز بالمركز الثالث والبرونزية في بطولة عالمية كبيرة شهدت مشاركة نخبة من أبرز نجوم العالم الواعدين»، وأضاف «لقد كانت المنافسة قوية وصعبة، وخصوصا أن التأهل إلى النهائي جاء بعد مخاض عسير، إذ نجحت في اجتياز الرقم التأهيلي»، وأردف «لقد كنت متوترا في البداية، ولكن بفضل توجيهات المدرب فلاديمير ودعم المدير الفني مادن الوناس والإداري علي الشروقي كان له الأثر الايجابي علي في المسابقة النهائية، فضلا عن اتصالات رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد وتواصلهم الدائم مع الوفد».

وأشار الشهابي إلى أنه حاول جاهدا تحقيق نتيجة أفضل من التي بلغها في المحاولة الثانية، وخصوصا أنه يحمل ثاني أفضل رقم في الموسم 16.64 مترا بعد الفرنسي تامجهو، ولكنه تعرض إلى إصابة طفيفة بعد المحاولة الثانية، أثرت على أدائه في بقية المحاولات.

وكان الشهابي خاض 6 محاولات في المرحلة النهائية من المسابقة، ونجح في تحقيق (16.15 مترا) في المحاولة الأولى، وفي الثانية نجح في تحقيق الرقم الذي قاده للبرونزية (16.59)، وفي الثالثة (16.45)، وأخفق في المحاولة الرابعة، ولكنه نجح في المحاولة الخامسة (16.43) وفي المحاولة السادسة الأخيرة حقق (14.67).

وكان الشهابي قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية في بكين، وكان بحاجة إلى بلوغ مسافة (16.80 مترا) ليتأهل، ولكنه لم يوفق في تحقيق ذلك.

وسبق للشهابي تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية ضمن منافسات بطولة آسيا للشباب التي أقيمت في جاكرتا الشهر الماضي، ونجح في الحفاظ على لقبه الآسيوي الذي حققه في النسخة قبل الماضية في مكاو 2006.

العدد 2137 - السبت 12 يوليو 2008م الموافق 08 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً