العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ

«أوناس» تكشف النقاب عن تشكيلتها لموسم «ربيع/ صيف 2008»

في تأكيد جديد لمكانتها ضمن المحلات الرائدة التي تقدم لزبائنها عددا كبيرا من الأسماء العالمية تحت سقف واحد، تكشف محلات «أوناس» للموضة والأناقة هذا الشهر عن تشكيلتها لموسم ربيع/ صيف 2008، التي تواكب من خلالها أحدث الصيحات والاتجاهات لهذا الموسم.

مصدر الإلهام من وحي القارة السمراء

تعكس سيدة «أوناس» هذا الموسم روح المغامرة الجريئة، وكأنها في رحلة «سافاري» في البراري الإفريقية المتوحشة، تستكشف خلالها فنون قبائل «الماساي»، أو في رحلة عبر براري أميركا الشمالية لاستكشاف فنون الهنود الحمر القديمة. فهذا الموسم، تحتفل سيدة «أوناس» بالحضارات العريقة، حيث تبرز في التشكيلة الأقمشة ذات الطبعات الإفريقية، وتصاميم الشعوب الأميركية ذات الخرزات المتداخلة، وتصاميم «إكات» ذات النكهة الآسيوية.

من جانب آخر، ومن وحي حدائق «كيو غاردنز» الملكية على تخوم العاصمة البريطانية، تتفجّر أزياء هذا الصيف مثل براعم الزهور التي تتفتح مع قدوم الربيع بكل لون وحجم وشكل. وفي تشكيلة «أوناس» لهذا الموسم، تتجسد فكرة اعتماد الزهور والنباتات كمصدر للإلهام في إبداعات مصممين كثر، من بينهم كاثرين مالاندرينو، وپول آند جو، وپاولو فراني، وإيلي طهاري.

في مفارقة واضحة مع الطابع الشاعري الحالم المعتاد في موسم الربيع/ الصيف، تقدم تشكيلة «أوناس» هذا الموسم نمطا جديدا يعتمد على البذلات الضيّقة التي تكاد أن تعيد إلى الأذهان ما كان شائعا بين نجوم موسيقى «الروك» في فترة من الفترات، إذ كان يعتمد آنذاك على الأقمشة البراقة والمتلألئة، ولكن مع تطعيم هذه التصاميم بألوان مستوحاة من موضة «غوثيك» التي تركز على الألوان الداكنة والقاتمة. من هذا النمط، تشتمل تشكيلة هذا الموسم على الجاكيتات الضيّقة، والبناطيل الأنبوبية المطرزة، وتبرز في تصاميمها الأكتاف العريضة التي تضفي بعضا من اللمسة الذكورية إلى طابع الموسم الأنثوي البحت.

كما تقوم «أوناس» هذا الموسم بإعادة إحياء موضة الستينيات من خلال قمصان مصنوعة باستخدام طريقة الصبغ المعروفة بـ «تاي - داي»، التي شاع ارتداؤها بين جماعات الـ «هيبي» خلال تلك الفترة. كما تبرز القبعة الضخمة باعتبارها أحد مستلزمات الصيف، تكميلا لتشكيلة ألبسة الشاطئ، وتشكيلة صنادل «ميستيك» المرصعة بالمجوهرات، لإطلالة تمزج بين الأناقة المطلقة والراحة التامة (أي ما يسمى «كاجوال»).

تعكس تشكيلة «أوناس» وتواكب أحدث صيحات واتجاهات الأزياء العالمية، لتقدّم تشكيلة مليئة بالألوان المفعمة بالحياة، وأناقة غرفة النوم، والطبعات المستوحاة من ثقافات الشعوب المختلفة، والأقمشة الشفافة والرومانسية، بالإضافة إلى الطبعات المستلهمة من الحياة البحرية. وتكرّم التشكيلة الجديدة المرأة المعاصرة المتمكّنة من خلال تصاميم تقليدية، يمكن ارتداؤها في أي وقت، سواء في المكتب خلال النهار أو في السهرات والحفلات.

ماركات جديدة لهذا الموسم

تطرح «أوناس» تشكيلات جديدة لأبرز الأسماء في العالم، مثل ريبيكا تايلور، و «إي. يل» المحببة لدى المشاهير، و «كريسپن آند باسيليو» من لوس أنجليس، وبناطيل الجينز الجاهزة من «پايج». أما في تشكيلة الأكسسوارات، فتكشف «أوناس» النقاب عن ماركات جديدة تضم مصمم حقائب اليد زوفي ألكساندر الذي يتخذ من دبي مقرا له، بالإضافة إلى دار «دنز» للملبوسات التي أبصرت النور في دبي هي الأخرى، التي تتخصص في صنع قمصان «التي- شيرت» والوشاحات المستوحاة من الغترة. كذلك تقدم «أوناس» هذا الموسم تشكيلة جديدة من أحذية «ريپيتو» الشهيرة المستوحاة من فن الباليه.

وتضم أبرز القطع لموسم ربيع/ صيف 2008، صنادل معدنية بتصاميم المحاربين القدامى، وألبسة سباحة بألوان زاهية، وقمصانا مصنوعة باستخدام طريقة الصبغ المعروفة بـ «تاي- داي» كما ملابس جماعات الـ «هيبي» في السبعينيات، بالإضافة إلى الألوان الفاقعة والألوان الأساسية، والأكسسوارات المصنوعة من جلود الأفاعي النادرة، والفساتين الإغريقية أحادية الكتف. إلى جانب الماركات الجديدة، تستمر «أوناس» هذا الموسم بتقديم آخر إبداعات ما لديها فعليا من أسماء مرموقة على ساحات الموضة العالمية، مثل: «جوسي كوتور، ألبيرتا فيريتي، جيني باكهام، كاثرين مالاندرينو، روك آند ريپابليك، ثيوري آند ديان، ون فرستنبرغ»... وغيرها الكثير.

بمثل هذا التنوع في منتجاتها، لا عجب أن «أوناس» باتت تعتبر أكثر من مجرد محلات للموضة والأزياء، بل يرى الكثيرون فيها تجسيدا لأسلوب حياة عصريّ يتمحور حول معاني الأناقة والرفاهية. وتباع في محلات «أوناس» ماركات كثيرة، تجد بينها المرأة العصرية كل ما يلزمها، بدءا من ملابس أوقات الراحة (أي ما يسمى «كاجوال») مرورا بأزياء السهرات والمناسبات الخاصة، وانتهاء بالأكسسوارات المتنوعة، التي تواكب جميعها أحدث الصيحات والاتجاهات.

العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً