العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ

«الوطنية للسيارات»: الحريق لن يؤثر على سير العمل والمعرض يفتتح اليوم

أكد المدير التنفيذي للشركة الوطنية للسيارات جيف توماس أن الحريق الذي أتى على جزء من مستودعات الشركة في معرضها بمنطقة السهلة عصر الخميس لن يؤثر على سير العمل والخدمات المقدمة من قبل الشركة التي تنوي إعادة افتتاح المعرض اليوم (السبت) أمام الزبائن.

توماس الذي أوضح أن الشركة مازالت تقيِّم الخسائر الكلية الناجمة عن الحريق أشار إلى أن الحريق رغم ضخامته لم يأتِ إلا على جزء من المعرض يستخدم أساسا لعمليات الإصلاح وقطع الغيار وأن قاعة العرض وأقساما أخرى لخدمات السيارات لم تتضرر جراء الحريق، مثنيا في ذلك على جهود الموظفين التابعين لقسم السلامة والجهود التي بذلها أكثر من 50 إطفائيا في حصار الحريق واحتوائه داخل القسم الذي شب فيه.

ونفى جيف تعرض أي من عمال الشركة أو زبائنها إلى الإصابة خلال حادث الخميس، متمنيا الشفاء العاجل لرجلي الإطفاء اللذين تعرضا إلى حالة إرهاق خلال مكافحة الحريق الذي امتد على مدى ثلاثة ساعات.

وأكد أن الشركة قامت بالفعل بالتنسيق مع كل من شركة جنرال موتورز وهوندا لشحن كميات من قطع الغيار بدل القطع التي أتى عليها الحريق وأن خدمات السهلة تمثل جزءا صغيرا من عمليات الشركة التي تمتلك أيضا خدمات مماثلة في مراكز تقديم الخدمة في سترة وعراد ومدينة حمد، مشيرا إلى أن إدارة الشركة اجتمعت يوم أمس لوضع خطة عمل لضمان أقل إضرار للزبائن، متوقعا أن تستغرق إعادة بناء ذلك الجزء من المستودعات عدة أشهر.

مدير التطوير بالشركة محمود شبر أوضح أن ألف قطعة غيار كانت موجودة في ذلك الجزء من المستودع إلا أنه أشار إلى أن أجزاء أخرى من المستودع لم تتضرر، مشيرا إلى أن المعرض الذي يخدم نحو 400 - 500 زبون في اليوم بين تقديم خدمات صيانة وبيع قطع غيار، سيكون قادرا على تقديم معظم تلك الخدمات إلى الزبائن بدءا من اليوم (السبت) وأن الخدمات التي تضررت جراء الحريق سيمكن تقديمها للزبائن عبر الفروع الأخيرة.

من جانبه، نفي مسئول قسم الإسعافات في الشركة تعرض عدد من سيارات الإسعاف لأضرار جراء الحريق كما ذكرت بعض التقارير الاخبارية، كاشفا أن سيارة إسعاف واحدة تابعة للمستشفى العسكري كانت موجودة للصيانة داخل القسم وأن الحريق أتى عليها بالكامل إلا أنه أكد أن الخدمات التي تقدمها الشركة لسيارات الإسعاف في المستشفيات البحرينية لن تتأثر وأن الشركة قد بدأت بالفعل ترتيب إجراءات بديلة لضمان استمرار خدمات الصيانة للإسعافات بشكل يضمن عدم تأثر تلك الخدمات.

وتعتبر الشركة الوطنية للسيارات واحدة من أكبر ثلاثة موزعين للسيارات في المملكة ومن المتوقع أن تبدأ السلطات تحقيقا في أسباب الحريق اليوم (السبت).

العدد 2150 - الجمعة 25 يوليو 2008م الموافق 21 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً