العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ

مناطق

تغيير مروري بتقاطع أم الحصم لأسبوعين

المنامة - وزارة الأشغال

أعلنت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة الأشغال أن إدارة مشاريع وصيانة الطرق بالوزارة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية تعتزم القيام بتغيير بسيط على التحويل المروري الواقع على تقاطع أم الحصم باتجاه المنامة، حيث سيتم تقليص المسارين الحاليين المتجهين من تقاطع أم الحصم إلى الشمال باتجاه المنامة عبر شارع الكويت إلى مسار واحد فقط ولمسافة قصيرة ثم العودة إلى وضعية المسارين بهدف تنفيذ أعمال الصرف الصحي المتأثرة بمشروع إعادة إنشاء جسر سترة وتطوير تقاطع أم الحصم.

وسيبدأ العمل بهذا التحويل المروري بتاريخ 30 يوليو/ تموز الجاري ولمدة أسبوعين تقريبا، داعية المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالقواعد المرورية حفاظا على سلامة الجميع.

إشارة جديدة على تقاطع شارع 40 بعراد

المنامة - وزارة الأشغال

أعلنت إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية بأنها قد قامت بتركيب إشارة ضوئية جديدة على تقاطع شارع 40 مع الطريق المؤدي لمحطة نادي المحرق للمحروقات بعراد. وقالت الإدارة إنه سيتم تشغيل الإشارة اعتبارا من يوم غدٍ (الأربعاء).

«بلدي الوسطى»: تأخر الرواتب بسبب إغلاق البنوك في الإجازة

سند - بلدية الوسطى

أكد الجهاز التنفيذي ومجلس بلدي الوسطى في تعليقه على ما نشر في زاوية «لماذا» بتاريخ 28 يوليو/ تموز الجاري في العدد رقم (1252) بشأن تأخر صرف رواتب موظفي الجهاز التنفيذي ومجلس بلدي الوسطى أن ذلك بسبب إغلاق البنوك المحلية يومي الجمعة والسبت، وعليه تأخرت عملية صرف الرواتب لشهر يوليو إلى 27 لأسباب خارجة عن إرادة البلدية.

وأشارت البلدية في توضيحها إلى أنها تحرص على صرف رواتب موظفيها في وقت مبكر قبل نهاية كل شهر للتخفيف من الأعباء الملقاة على عاتقهم، ولتسهيل وفائهم بالتزاماتهم ومتطلبات واحتياجات أسرهم المعيشية. وأوضحت بلدية المنطقة الوسطى أنها ترسل رواتب الموظفين إلى البنوك بشكل منتظم في تاريخ 22 أو 23، وفي أسوأ الظروف في 24 من كل شهر، علما أن هناك سجلا موثقا يوضح تواريخ إرسال الرواتب طوال الأشهر الماضية، ويؤكد مدى التزام البلدية بصرف الرواتب مبكرا.

وأشادت البلدية بدور الصحافة المحلية في تسليط الضوء على مواطن الخلل، متمنية أن لو تم الاتصال بأحد مسئوليها للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها، تحريا للدقة والصدقية.

المحافظة الوسطى تنظم ورشة «حوادث السقوط صيفا»

مدينة عيسى - المحافظة الوسطى

أقامت المحافظة الوسطى بمبنى المحافظة صباح أمس (الاثنين) بالتعاون مع وزارة العمل ورشة عمل بعنوان «معا للحد من حوادث السقوط في فصل الصيف» بمشاركة عدد من أصحاب الأعمال المتوسطة.

وقد انعقدت الورشة تحت رعاية نائب محافظ الوسطى والقائم بأعمال المحافظ مبارك أحمد الفاضل بحضور الوكيل المساعد للعمل جميل حميدان اللذين رحبا بالمشاركين في الورشة، مؤكدين سعي المحافظة والوزارة لزيادة وعي المعنيين من أصحاب الأعمال الأمر ما ينعكس في تحسين بيئة العمل ويسهم في زيادة إنتاج المؤسسات. وقد أكد نائب المحافظ أن الهدف من هذه الورشة تعزيز ثقافة الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، مشيرا إلى أن المحافظة الوسطى تحتضن ثلاث مناطق صناعية بها الكثير من الأيدي العامة، ويجب إشراكها في البرامج التوعية التي تنظمها المحافظة. وأكد الفاضل أن عقد مثل هذه اللقاءات يكمل حلقة التواصل المستمرة بين المحافظة والمواطنين ونشر الوعي العام في مختلف المواضيع، معتبرا أن مثل هذه الورش والندوات تسهم في التوعية والاتصال المباشرين مع المواطنين.

واختتمت الورشة ظهرا، إذ قام نائب المحافظ بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة بحضور مديري الإدارات وعدد من منتسبي المحافظة.

«الجعفرية» تفتح مناقصة مسجد السيدة زينب اليوم

المنامة - إدارة الأوقاف الجعفرية

تفتتح إدارة الأوقاف الجعفرية مظاريف مناقصة ترميم مسجد السيدة زينب (ع) في مدينة حمد اليوم الثلثاء. وقالت الإدارة إنها قدمت مشروع الترميم لـ 21 مؤسسة للقيام بأعمال الصيانة والترميم للمسجد، وإن عدد المتقدمين للدخول في المناقصة هم 5 مؤسسات فقط من بين 21 مؤسسة.

وأشارت الإدارة الجعفرية إلى أن المناقصة تشمل ترميم وصيانة شاملة من الصباغة وأعمال الديكور وصيانة دورة المياه، ومن المفترض أن تستغرق عملية الصيانة المذكورة شهرين ونصف الشهر تقريبا.

العدد 2153 - الإثنين 28 يوليو 2008م الموافق 24 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً