العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ

«خريجو» بنك البحرين والكويت يستعدون للحياة المهنية

تخرج الفوج الأول المكون من 20 موظفا جديدا في البرنامج الخاص بتقديم الخدمات المصرفية للأفراد التابع إلى بنك البحرين والكويت من برنامج تدريب جيد التنظيم امتد سبعة أسابيع لدى مؤسسة كابيتال نولدج, والذي يقوم صندوق العمل بتمويله.

البرنامج عبارة عن مبادرة مشتركة بين بنك البحرين والكويت وصندوق العمل الذي ساعد في تصميم البرنامج من خلال اختيار وتعيين مقدمي التدريب وهم مؤسسة كابيتال نولدج، والمشاركة في النفقات المالية الخاصة بالتدريب إلى جانب مصروف المتدربين. وسيعمل المشروع، الذي تصل كلفته إلى 160 ألف دينار بحريني، على مساعدة 100 بحريني من ذوي شهادات الدبلوم العلمية أو الفنية في الحصول على تدريب سريع على الخدمات المصرفية (على شكل دفعات مكونة من 20 طالبا). وسيؤهلهم هذا التدريب للحصول على وظائف في الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك البحرين والكويت.

وخضع المشاركون إلى تدريب في الأعمال المصرفية واللغة الإنجليزية للأغراض التجارية وفي جميع المجالات الأساسية المتعلقة بالخدمات المصرفية للأفراد، كالقانون المصرفي وأساسيات المحاسبة وخدمة الزبائن ومهارات التعامل مع الآخرين. بالإضافة الى قيام المتدربين بزيارة مصرف البحرين المركزي إذ تم تعريفهم بالأعمال التجارية وكيفية محاربة عمليات تزوير العملة. كما قاموا بجولة في متحف العملة التابع إلى المصرف. وفي رحلة ميدانية أخرى، زارت المجموعة مراكز مصرفية مختلفة تابعة إلى بنك البحرين والكويت لمراقبة الأعمال اليومية لأمناء الصناديق ومندوبي خدمات الزبائن ووكلاء المبيعات. ما يهيئ المتدربين لمحاكاة جوهر الأعمال المصرفية التي تقدمها مؤسسة كابيتال نولدج. وبناء على ذلك، تم تحويل غرفة التدريب إلى فرع يمنح المتدربين فرصة تجربة أعمالهم كموظفين في الخدمات المصرفية لدى بنك البحرين والكويت.

وكان للمديرين التنفيذيين من أقسام الموارد البشرية والخدمات المصرفية والتسويق لدى بنك البحرين والكويت الذين نظموا صفا للنقاش مع المجموعة تأثير جوهري على المتدربين.

وشدد الرئيس التنفيذي للبنك عبدالكريم بوجيرى، في حفل التخريج، على أن موظف البنك الجيد يجب أن تتوافر لديه معرفة بالأعمال المصرفية إلى جانب الخلق الحسن، والذي يعد أكثر أهمية من أجل خدمة الزبائن على أحسن وجه.

العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً