العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ

برنامج «زين» يزخر بالمواهب الرياضية في القوى والجمباز والطاولة

يزخر برنامج (زين) البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية بالكثير من المواهب الرياضية ممن تميزوا خلال الفترة السابقة في مدة البرنامج لمختلف الرياضات المدرجة خلاله، إذ تمثل تلك المواهب مستقبلا واعدا لتطور الرياضة البحرينية في تمثيل منتخباتنا الوطنية لمختلف الألعاب الرياضية استعدادا لخوضهم في شتى المحافل الرياضية ومنها أولمبياد الصغار التي ستستضيفها مملكة البحرين في 2010. فبعدما حقق برنامج (زين) البحرين الذي يعتبر ثمرة علاقة متميزة تربط القطاع العام ممثلا بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة والقطاع الخاص ممثلا بشركة (زين) البحرين أهدافه بالكشف عن المواهب الفتية والعمل على صقل قدراتها ومهاراتها الفنية والبدنية بصورة علمية مدروسة تحت يد نخب تربوية وميدانية متخصصه، ويأتي الدعم السخي من شركة (زين) البحرين الذي يمكن القائمين على البرنامج من خلاله تغطية جميع كلفه المالية بشتى أوجهها.

إذ سيتمكن المشرفون على البرنامج من اختيار الأبرز من تلك المواهب الرياضية المشاركة في البرنامج، بضمهم ببرنامج خاص يزيد من صقل موهبتهم ويعمل على رفع مستواهم الفني بصورة مستمرة وليس فقط خلال إجازة الصيف، وخصوصا بعدما أبدت أكثر من مؤسسة بالقطاع الخاص اهتمامها لرعاية ذلك البرنامج، حرصا منهم على خدمة الشباب البحريني في المجال الرياضي، إلى جانب دور الاتحادات الرياضية المختلفة بتبني تلك المواهب الرياضية بتوفير الدعم والاهتمام الدائم بواسطة التدريب المتواصل طوال العام من خلال المراكز أو الأندية، وتنظيم مسابقات التنافس الشريف، ما يسهم في ضمان تطور تلك الفئة بصورة كبيرة.

مستقبل رياضة

ألعاب القوى البحرينية

أكد الإداري برياضة ألعاب القوى فيصل عيد سالم على ارتقاء المستويات الفنية لمعظم المشاركين برياضة ألعاب القوى، أمثال اللاعب: محمد نوري العبار، وعبدالله عبدالرحمن الذوادي، وأحمد صالح سند، والسيدمحسن سيدمحمد، وكل من اللاعبات: زينب محمد جعفر، وسارة السيدعدنان. وتابع بأنه بمواصلة الاهتمام بهم، سيتمكنوا حتما من تمثيل منتخباتنا الوطنية في المستقبل القريب، وأعرب عن أمله أن يتم تفعيل دور التعاون ما بين الأندية والاتحاد والمؤسسة، في سبيل المحافظة على المكتسبات المحققة من خلال البرنامج، والعمل على التطوير على الاتجاه ذاته. وأكد عيد تميز البرنامج، جراء عدم مواجهتهم أيا من المشكلات، ما يعكس صحة الاستراتيجية الموضوعة للبرنامج، وقدم شكره للمؤسسة العامة للشباب والرياضة متمثلة في القائمين على البرنامج والإداريين والمدربين، وأولياء الأمور على اهتمامهم ودعمهم أبناءهم لإنجاح البرنامج. وتابع شكره لشركة (زين) لدعمها السخي للبرنامج، اذ قلما نجد شركة تدعم قطاع الرياضة بهذه الصورة، ما سيكون له انعكاس إيجابي في تطور الرياضة بمملكة البحرين.

من جانبه، أكد اللاعب محمد نوري العبار على ارتفاع مستواه الفني برياضة ألعاب القوى وتعرفه على الكثير من المهارات، من خلال برنامج (زين) البحرين لاكتشاف المواهب الرياضة، إذ أرجع الفضل في ذلك لاهتمام القائمين على البرنامج من مدربين وإداريين ومشرفين، وأعرب عن أمله في الاستمرار بممارسة رياضته المفضلة من خلال مواصلة التدريب طوال العام.

إلى جانب اهتمامه بممارسة كرة القدم.

وأعربت كل من اللاعبات زينب محمد جعفر، وسارة السيدعدنان عن أملهما في أن يتمكنا من تطوير المستوى الفني لهما وأن يتمكنا من تمثيل منتخباتنا الوطنية لألعاب القوى، لتحذوا حذو لاعبة منتخبنا الوطني لألعاب القوى رقية الغسرة، وأرجعتا الفضل في تطوير مستوياتهما لاهتمام القائمين على البرنامج من مدربين وإداريين ومشرفين، وقدما شكرهما لشركة (زين) على الدعم السخي.

العمل على زيادة

لاعبي الجمباز الفني

أعرب مساعد المدرب برياضة الجمباز الفني بالبرنامج مجيد عباس حسن عن ارتياحه لإتاحة الفرصة لصغار اللاعبين لممارسة رياضة الجمباز الفني ضمن برنامج طموح، ما سيسهم حتما في نشر اللعبة في مملكتنا الغالية، وسينقل انطباعا جيدا عن هذه الرياضة للمجتمع البحريني الرياضي، ليمكن بعدها تحقيق الأهداف المرجوة التي بسببها تم إدراجها ضمن برنامج اكتشاف المواهب الرياضية لهذا العام.

وأكد مجيد على ارتفاع مستوى اللاعبين الفني خلال الفترة السابقة، من خلال الجهود الحثيثة للمدربين والإداريين، واهتمام القائمين على البرنامج باللاعبين بتوفير شتى سبل النجاح. وحث مجيد على مواصلة الاهتمام بالمجموعة من الناحية الفنية وكذلك البدنية، لتثبيت المهارات المكتسبة لديهم، والعمل على تطويرها في المستقبل القريب، لضمان زيادة قاعدة اللعبة ليحملوا راية التطوير لرياضة الجمباز الفني في مملكة البحرين وأن يتمكنوا من المشاركة في البطولات الخارجية في المستقبل، كما قدم شكره الوافر لكل من ساهم في إنجاح برنامج (زين) البحرين لهذا العام، وخص بذلك شركة (زين) البحرين على دعمها الكبير، الذي مكن من نجاح البرنامج بصورة منقطعة النظير، كما تمنى أن يستمر ذلك الدعم خلال السنوات المقبلة.

من جانبها، أكدت والدة المشاركة الوحيدة برياضة الجمباز الفني عائشة عارف جناحي على دعم ابنتها التي تشارك بجانب الأولاد، والحرص على استفادتها الفنية من خلالها، مؤكدة تشجيع والدها على المواصلة في تدريب رياضة الجمباز، ومساعدتها في أدائها بالمنزل. كما قدمت الشكر الجزيل لجميع من ساهم في إنجاح البرنامج الهادف وعلى رأسهم شركة (زين) البحرين على دعمها الكبير، وكذلك الإداريين والمدربين الذين كانوا سببا رئيسيا في تطوير مستوى ابنتها الفني، التي تتمنى أن تتمكن من تمثيل المملكة في الأولمبياد وكذلك في المحافل الدولية المختلفة.

ارتفاع المستوى الفني للمشاركين برياضة كرة الطاولة

أثنى مدرب رياضة كرة الطاولة صديق أحمد مطر على دعم شركة (زين البحرين) لبرنامج اكتشاف المواهب الرياضية، الذي بفضله تم ظهوره بشكل مغاير عن الأعوام السابقة بصورة أرقى، فهذا الدعم يعتبر احتضانا لهذه المواهب وعملا على صقلها بصورة علمية.

وقدم شكره لجميع القائمين على البرنامج من لدورهم الفاعل في نجاحه ولتحقيق أهدافه، وكرر شكره لشركة (زين) على دعمها الكبير للبرنامج باعتباره ثمرة علاقة متميزة التي تربط القطاع العام ممثلا بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة وبين القطاع الخاص.

وأكد ارتفاع مستوى المشاركين برياضة تنس الطاولة بصورة كبيرة خلال الفترة الزمنية القصيرة الماضية، وأعرب عن ارتياحه باهتمام كبار مسئولي الرياضة بالمملكة بالبرنامج، باعتباره دعما كبيرا لصغار الرياضيين بالبحرين، وحثا لهم على زيادة تطوير مستوياتهم، وأعرب عن أمله في استمرار الدعم لهذه البرامج الطموحة. وطالب صديق بزيادة الاهتمام والرعاية لرياضة تنس الطاولة، بعد النتائج المشرفة التي تم تحقيقها بشتى المستويات، لخلق قاعدة قوية تتمكن من تمثيل منتخباتنا الوطنية لتنس الطاولة لأولمبياد الصغار 2010 بالبحرين وكذلك في المشاركات اللاحقة، وذلك بأن يتم مواصلة التدريب طوال العام، لضمان التطور في المستوى الفني، بهدف مواكبة الدول الأخرى المتقدمة في رياضة كرة الطاولة.

العدد 2158 - السبت 02 أغسطس 2008م الموافق 29 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً