العدد 2166 - الأحد 10 أغسطس 2008م الموافق 07 شعبان 1429هـ

«فولكس واغن» تقدم غولف الجديدة مع التعليق التلقائي والتحكم الآلي بالمسافات

كشفت فولكس واغن النقاب عن أهم أسرارها في عالم صناعة السيارات لهذا العام: سيارة غولف الجديدة التي تُعد أكثر السيارات الأوروبية نجاحا مع حجم مبيعات وصل إلى أكثر من 26 مليون سيارة.

وتم تحسين وتجديد سيارة غولف الجديدة من جميع النواحي، وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس الإدارة في مجموعة فولكس واغن إيه جي، مارتن وينتيركورن قائلا: «سيعيد هذا الجيل السادس من سيارات غولف تعريف مستوى الجودة والراحة بالكامل لدى شريحة واسعة من الناس، موفرا قيمة أكبر للزبون أكثر من أي وقت مضى». وستعرض غولف الجديدة للجمهور لأول مرة خلال معرض باريس الدولي للسيارات 2008.

من جانبه، قال المدير الإداري في فولكس واغن الشرق الأوسط، هانز- ديتر كيلر: «إن الملايين من سائقي السيارات حول العالم وقعوا تحت تأثير سحر غولف التي تجسد القوة الفائقة، والديناميكية والمظهر الرياضي الجذاب لكل الأوقات. إن تصميم سيارة غولف الجديدة يؤشر بالطريق إلى مستقبل فولكس واغن، في حين أن المستويات العالية للجودة والراحة تجعل من الصعب تصنيف السيارة في فئتها. إننا نتوقع طلبا هائلا ومجدا عظيما لسيارة غولف الجديدة حول العالم وفي منطقتنا كونها إحدى أهم الطرز من فولكس واغن في منطقة الشرق الأوسط».

القوة الإبداعية - قدوة للتطور عند غولف

يعمل التصميم الواضح والقوي لدى غولف الجديدة على إظهار الطريق إلى المستقبل أمام علامة فولكس واغن. ومجموع خصائص فولكس واغن القيّمة والراحة الشاملة تختصر الفروق بين الطبقات. كما أن المحركات المبتكرة وتقنيات أجهزة نقل الحركة تقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 28 في المئة، وجميع محركات الديزل والبنزين تراعي حدود المعايير المستقبلية لعادم السيارات EU-5.

وتوفر الأنظمة المساعدة مثل نظام التحكم الآلي بالمسافات ACC، ونظام ضبط التعليق التلقائي DCC، ونظام مساعد قيادة ركن السيارة أرقى التقنيات الإضافية على متن غولف الجديدة. ويعزز نظام الثبات الإلكتروني ESP الجديد مع ميزة الاستجابة الدقيقة على الاستفادة القصوى من التجهيزات المضادة للتصادم، و7 وسادات هوائية منها وسادة لحماية الركبة، وقواعد السلامة الخاصة بالرأس WOKS التي تمنع صدمات الرقبة المفاجئة إضافة إلى ميزة «كشف حزام الأمان» التي تظهر لأول مرة في منطقة المقاعد الخلفية في سيارة غولف وكذلك المصابيح الضوئية خلال النهار، وهي جميعها أجهزة قياسية لتوفير أقصى مستوى من الأمان والسلامة.

التصميم الخارجي - الدقة في شكل جديد

إن القيمة العالية لسيارة غولف الجديدة تنعكس بالدرجة الأولى في تصميمها الأنيق إذ أعيد تصميم كل عناصر الهيكل الرئيسية بدقة متناهية في قالب جديد، وأيضا أصبح الشكل المعماري والتخطيطي لطراز غولف الجديد واضحا وفريدا جدّا. وفي الوقت نفسه، يمتاز الجيل السادس من غولف بمظهر رياضي أخاذ وأكثر تميزا من أي جيل من سلسلة هذا الطراز. وهي ذات بروز أوضح يعزز طابعها الرياضي، وثلاثية الأبعاد أكثر من سابقاتها، وكذلك تتميز بخطوط وحواف محددة بدقة، وتصميم خارجي متألق ومتناسب بشكل رفيع.

وعند إجراء مقارنة مباشرة ما بين الجيل الخامس والسادس خصوصا، يمكن بوضوح ملاحظة كيف تغيرت غولف الجديدة. لقد سعى فريق التصميم إلى بلورة «الخواص الضرورية» الخاصة بسلسلة الطراز وإرسالها في رحلة إلى المستقبل، ومنها تلك الخصائص الأنيقة للواجهة الأمامية الواضحة للجيل الأول و»دعائم سي» المتقنة في الجيل الرابع.

ويرتكز سقف غولف الجديدة على قسم كتفي قوي كالذي بسيارة شيروكو الجديدة، ومسئول عن ذلك خط تقويس بارز مثل عضلة مسحوبة إلى أسفل حتى الألياف الأخيرة، إذ يمتد من المصابيح الضوئية الأمامية إلى المصابيح الخلفية. ومن الناحية الجانبية، هذا الخط الذي يطلق تصميم فولكس واغن عليه اسم «خط الخصائص» يمنح أيضا غولف الجديدة وقفة منخفضة كاملة على الطريق من منظور جانبي. وجميع سطوح الهيكل عموما أكثر تناسقا وأكثر رياضية. في الجهة الأمامية يظهر في السيارة الجديدة شبكة المبرد المنسقة بشكل أفقي بين المصابيح الأمامية من الجيل الأول من غولف، والشبكة نفسها سوداء اللون شديدة اللمعان.

العدد 2166 - الأحد 10 أغسطس 2008م الموافق 07 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً