العدد 2166 - الأحد 10 أغسطس 2008م الموافق 07 شعبان 1429هـ

إيران تدعو إلى تطوير التعاون الزراعي مع الإكوادور

دعا رئيس المؤسسة الايرانية للهندسه الزراعية والثروة الطبيعية محسن موحديان عطار، إلى تنمية التعاون الزراعي بين ايران والاكوادور وخصوصا في القطاع الخاص.

واطلع موحديان عطار أمس الأول (السبت) مدريري الشركات الايرانية الخاصة والوفد الاكوادوري الحاضر في الجلسه، على نشاطات مؤسسة الهندسة الزراعية والثروات الطبيعية والامكانيات المتاحة لدي القطاع الزراعي الايراني.

من جانبه، أبدى وزير الزراعة الإكوادوري فالتر بويدا ريكائورته، رغبته بخصوص تطوير التعاون الزراعي بين البلدين، واصفا النظام الزراعي في الاكوادور بالقديم.

وقال ان الزراعة في بلاده في حال تحقيق الاكتفاء الذاتي والتحول من النظام التقليدي الى الصناعي.

وأضاف أن الهدف من زيارة الوفد الاكوادوري إيران تبادل وجهات النظر مع المسئولين الايرانيين وعقد اجتماع مع الناشطين في القطاع الزراعي والثروة الطبيعية الايرانية.

واشار الى الامكانات والطاقات المتاحة في الاكوادور؛ وقال ان بلاده تمثل فرصة طيبة للاستثمارات الأجنبية وان ايران قادرة على ان تصبح منافسا ومستثمرا جيدا مع سائر الشركات الاكوادورية وخصوصا في القطاع الزراعي والثروة الطبيعية.

واشار وزير الزراعة الاكوادوري الى الامكانات المتاحة في بلاده في القطاع الزراعي، وقال ان الاكوادور من المنتجين والمصدرين الكبار للموز والكاكاو والروبيان والزهور في العالم.

ودعا الوفد الإكوادوري في الاجتماع الى استيراد الخدمات الفنية والهندسية الزراعية من ايران والبحث بخصوص تطوير التعاون الثنائي بين القطاع الخاص الايراني مع القطاع الزراعي والثروة السمكية والدواجن الاكوادوري في مجال انجاز المشاريع المشتركة في قطاع المنتجات الزراعية والمشاركة في بناء مصانع انتاج الكاكاو والألبان وتصدير الجرارات والمكائن الزراعية وتنفيذ المشاريع المشتركة في مجال الري وتصدير الموز والرز الى ايران واستيراد أنواع الأسمدة الكيماوية والأمصال والأدوية الخاصة بالدواجن والمواشي من ايران.

العدد 2166 - الأحد 10 أغسطس 2008م الموافق 07 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً