العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ

بايرن يسعى لبدء انتصاراته في البوندسليغا

يسعى بايرن ميونيخ بطل الموسم الماضي إلى بدء انتصاراته عندما يحل ضيفا على بوروسيا دورتموند اليوم في المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

ولن تكون مهمة الفريق البافاري سهلة خارج أرضه وخصوصا أن منافسه تغلب في المرحلة الأولى على مضيفه باير ليفركوزن 3-2.

وكان بايرن ميونيخ تعادل على استاد «إليانز أرينا» مع هامبورغ 2-2 في افتتاح الموسم، بعد أن كان متقدما بهدفين نظيفين.

وكان المدرب الجديد لبايرن ميونيخ يورغن كلينسمان افتقد ابرز نجوم الفريق بسبب إصابات متفاوتة، وفي مقدمتهم الهداف الإيطالي لوكا طوني والفرنسي فرانك ريبيري أفضل لاعب في الموسم الماضي، ومواطنه ويلي سانيول، والأرجنتيني مارتن ديميكيليس، فضلا عن غياب الأرجنتيني خوسيه أرنستو سوزا والبرازيلي برينو لارتباطهما بمنتخبي بلديهما في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في بكين.

وبدأ مسلسل الأخبار السارة يتوالى بالنسبة إلى بايرن ميونيخ مع معاودة ريبيري التدريبات في عطلة نهاية هذا الأسبوع، واحتمال مشاركة لوكا طوني في المباراة ضد دورتموند بحسب ما أعلن النادي.

وقال كلينسمان: «أنه أمر جيد بالنسبة إلى طوني إذ نأمل أن يكون ضمن التشكيلة ضد دورتموند».

وتأخر موعد عودة الهداف الإيطالي (31 عاما) إلى التدريبات خلافا للمتوقع إذ غاب عن المباراة الأولى ضد هامبورغ.

وبالنسبة إلى ريبيري (25 عاما) أوضح كلينسمان «يمكنه معاودة التدريبات في عطلة نهاية الأسبوع الجاري والبدء بالمشاركة مع الفريق في سبتمبر/أيلول».

يذكر أن المباراة ضد هامبورغ كانت الأولى لكلينسمان مع بايرن ميونيخ في الدوري بعد أن خلف في نهاية الموسم الماضي المدرب أوتمار هيتسفيلد الذي قاد الفريق إلى لقبي الدوري والكأس.

وتبرز في المرحلة الثانية أيضا مباراة فيردر بريمن وصيف بطل الموسم الماضي مع شالكه، إذ يسعى الأول أيضا إلى تعويض إهداره نقطتين في المرحلة الأولى التي تعادل فيها مع مضيفه أرمينيا بيليفيلد 2-2، في الوقت الذي كان شالكه يدك مرمى ضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الجمعة في افتتاح المرحلة هانوفر مع إينرجي كوتبوس، والسبت هوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهامبورغ مع كارلسروه، وشتوتغارت مع باير ليفركوزن، وهرتا برلين مع أرمينيا بيليفيلد، وتختتم الأحد فيلتقي بوخوم مع فولسبورغ، وكولونيا مع إينتراخت فرانكفورت.

العدد 2177 - الخميس 21 أغسطس 2008م الموافق 18 شعبان 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً