العدد 2505 - الأربعاء 15 يوليو 2009م الموافق 22 رجب 1430هـ

معرض دبي الدولي لكتاب الطفل 2010 يلقى إقبالا كبيرا

تنظمه مؤسسة محمد بن راشد في فبراير

دبي - مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم 

15 يوليو 2009

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عن الإقبال الشديد الذي يلقاه معرض دبي الدولي لكتاب الطفل 2010 من كبرى دور النشر العربية والعالمية، حيث أعربت العديد من دور النشر عن رغبتها في المشاركة في المعرض الذي ستقوم المؤسسة بتنظيمه في دبي خلال شهر فبراير/ شباط من العام المقبل.

ويندرج معرض دبي الدولي لكتاب الطفل ضمن استراتيجية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لتشجيع القراءة، حيث تهدف المؤسسة من خلاله إلى الترويج لقراءة بين الأطفال العرب، ورفعها إلى معدلات تقترب من المستويات العالمية، وذلك عبر عدة مبادرات تستهدف التشجيع على القراءة، وتعزيز صناعة نشر كتب الأطفال، وتحفيز الأطفال على اقتناء الكتب والاستمتاع بقراءتها.

وقال المدير التنفيذي لمعرض دبي الدولي لكتاب الطفل جمال الشحي: «نحن سعداء بالإقبال الكبير الذي يحظى به معرض دبي الدولي لكتاب الطفل، الأمر الذي يعكس ردود الفعل الإيجابية التي حققها المعرض كمحرك أساسي لتعزيز صناعة أدب الأطفال بشكل خاص والأدب في الوطن العربي بشكل عام».

وأضاف «جاء قرار إطلاق المعرض على خلفية دراسات مستفيضة أجرتها المؤسسة كشفت حاجة الوطن العربي الملحّة لإحياء أدب الطفل الذي يمثل ركيزة أساسية لمستقبل الأمة العربية وخططها التنموية، حيث يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على أدب الطفل في الوطن العربي وتشجيع الأطفال على القراءة. كما سيقدم هذا المعرض الكثير من الفرص للوطن العربي والسوق الدولي لبناء قنوات التعارف والتشارك».

وسيتضمن المعرض فعاليات عدة تشمل حلقات العمل، ومنتديات المناقشة، ودورات تدريبية، وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى دعم صناعة نشر كتب الأطفال، وتشجيع جميع الأطراف المعنية بمن فيها المؤلفون والرسامون والناشرون لتحفيز هذا القطاع المهم.

وكان وفد من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم قد قام في وقت سابق من هذا العام بعقد مباحثات مع دور نشر عالمية رائدة مثل راندوم هاوس، كما اجتمع بعدد من ممثلي المنظمات الثقافية والأدبية في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية.

ويعتبر معرض دبي الدولي لكتاب الطفل جزءا من الحملة التي تقوم بها المؤسسة لتشجيع بناء مجتمعات قائمة على المعرفة في مختلف أنحاء العالم العربي.

العدد 2505 - الأربعاء 15 يوليو 2009م الموافق 22 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:16 م

      الأستفسار عن كتبي للأطفال

      بسم الله الرحمن الرحيم
      حضرة السادةالأفاضل / معرض دبي الدولي لكتاب الطفل 2010
      يرجي التكرم بإيفادي بوجودكتبي عن أدب الطفال في المعرض الموقر
      yasser_dwedar2006@yahoo.com
      مع خالص إحترامي
      ياسر دويدار

اقرأ ايضاً