العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ

«اوويسيس» تكشف تشكيلتها الجديدة لهذا الموسم

تحاكي أجواء مهرجان «الأزياء في السينما» 2008 في بريطانيا

تقدم «اوويسيس» تشكيلتها الجديدة لهذا الموسم والتي تحاكي أجواء مهرجان «الأزياء في السينما» الذي أقيم في بريطانيا 2008. ويستعرض المهرجان مجموعة من الأفلام التي تشترك جميعها بأهمية الموضة والأزياء في إضفاء مسحة فريدة من الأناقة والتميز على الفيلم السينمائي.

ويتيح هذا الحدث لـ «اوويسيس» فرصة الغوص في الأرشيف السينمائي لهذا المهرجان والخروج بتصاميم رائعة تلائم فاتنات العصر الحديث. وقد أثمر التعاون مع المخرج جون -فرنسوا كارلي والممثلة الواعدة آنا برويستر تشكيلة رائعة مفعمة بسحر الأنوثة تزينها لمسة جمالية فريدة من «اوويسيس».

وتمزج تصاميم مجموعة «Desire»، المستوحاة من إطلالة حسناء شاشة العشرينيات مارلين ديترتش، بين فنون الزينة الأنثوية الرقيقة والأقمشة الجذابة، لتحاكي هذه التصميمات إطلالة نجمات العصر الذهبي لهوليوود.

كما تضم المجموعة فساتين «فلابر» ذات الخصر المنخفض، والمحاكة باستخدام أفخم أقمشة الشيفون والحرير الخالص، والمطعمة بزخارف الخرز الناعمة والشرائط الجميلة. بينما تتناسق البنطلونات النسائية ذات الطابع الذكوري مع المعاطف القصيرة والجاكيتات بارزة الأكتاف المخيطة من قماش «التويد» الإنجليزي التقليدي، وتتماهى مع الصور التقليدية للحيوانات والمربعات الكبيرة والفرو الاصطناعي.

وتأتي هذه الفئة في إطار من الألوان الغنية مثل الوردي الفاتح، والتوتي، والبني الغامق، والأصفر المغبر والأخضر المائل إلى الأزرق، بينما تضم مجموعة الإكسسوارات، قبعات الكلوش والمشدات وعصبات الرأس المزينة بالقطع الذهبية الصغيرة والخرز والريش.

وتضم فئة « Luxe Tux» المتميزة مجموعة من الملابس العصرية الملائمة للرجال والنساء، وتضفي عليها لمسة سينمائية بارزة في مجموعة من البدلات الرسمية ذات الخياطة الدقيقة والقصات الحادة، والفساتين المزركشة المثيرة للإعجاب.

وتبدع هذه الفئة ذات الخصور الضيقة والأكتاف البارزة والتنانير الأنيقة ظلالا رائعة مستوحاة من أناقة الخمسينيات في مزيج غني من الذهبي والأسود، والبرتقالي المائل إلى الأحمر والأحمر الغامق. وتتميز الحقائب بحجمها الصغير وقبضاتها الأنيقة وزخرفتها الجميلة، بينما تتميز الأحذية بألوانها الحمراء البراقة.

وتستوحي فئة «Love Story» تصاميمها من ملابس نجمة السبعينيات آلي ماكغراو مع لمسة عصرية خاصة، حيث تتطاير الأقمشة المطبوعة والشرائط الرقيقة والحواف ذات التطريز الإنجليزي، فوق البلوزات الضيقة. وتبدع هذه الفئة التي تنضح بالسحر والأنوثة مظهرا بسيطا ومحببا في إطار من أقمشة الجينز والجلد والقماش المزغّب.

وتتماهى تنانير الجينز ذات الخصر العالي بأناقة وجمال مع البلوزات ذات الرسومات والصدريات المزينة بخطوط من الفرو، بينما تتميز البنطلونات ذات الساق العريضة بأسلوب القطب المتباين وبالجيوب الأمامية الكبيرة، واللمسة الأخيرة تأتي مع الإكسسوارات التي تتنوع بين القبعات المرنة والحقائب المزغّبة، بالإضافة إلى الأحذية ذات الساق العالية، وهي من القطع التي لا بد من اقتنائها هذا الموسم.

وتجسد فئة «Doctor Zhivago» ملابس فائقة الفخامة، في مزيج متناغم من الأنسجة وأقمشة جلد الغنم والفرو والكشمير، بالإضافة إلى الصوف الناعم، حيث تضفي الأقمشة ناعمة الملمس بأحجامها الكبيرة على المعاطف السميكة والكنزات الضيقة، جمالا ونعومة أخاذة، بينما تمنح تنانير التول المتدرجة إحساسا بالفخامة، في حين تثري الألوان الترابية مثل الرمادي والسكري والأخضر من الخيارات التي توفرها هذه الفئة من الألبسة الملائمة للنهار والمساء.

وتضم فئة «Curtain Call» باقة غنية من الإكسسوارات الأنيقة والقبعات متنوعة التصاميم بدءا من القبعات المزينة بالأزرار، إلى تلك المرنة ذات المظهر المستوحى من السبعينيات. وتتميز المشدات بتصاميمها الصاخبة التي تلائم أحذية الموسم الأنيقة ذات الكعب العالي. أما المجوهرات فتأتي بأحجام كبيرة لتضع لمستها الخاصة على الإطلالة، بينما تتخذ الحقائب أحجاما متنوعة بين الصغيرة المستطيلة الشبيهة بالصندوق، والكبيرة ذات التصاميم البسيطة

العدد 2220 - الجمعة 03 أكتوبر 2008م الموافق 02 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً