العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ

البحرين تستضيف اجتماع المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجية

يبحث تحديد موعد دورة الألعاب الشاطئية الأولى

تستضيف مملكة البحرين يوم الخميس المقبل الاجتماع الحادي والستين للمكتب التنفيذي لاصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الاولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي والذي سيعقد في فندق الريتز كارلتون بمشاركة عدد كبير من المسئولين في اللجان الاولمبية بدول مجلس التعاون.

وأعدت اللجنة الاولمبية البحرينية ترتيباتها لاستضافة الاجتماع الذي يرأسه أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية هلال بن علي السناني على اعتبار أن سلطنة عمان ترأس الدورة الحالية لرؤساء اللجان الاولمبية بمجلس التعاون لدول الخليج العربي.

ويشمل جدول اعمال الاجتماع على مناقشة الكثير من النقاط المهمة في مسيرة العمل الرياضي في دول مجلس التعاون وفي مقدمتها متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع الثالث والعشرين لمجلس رؤساء اللجان الاولمبية بمجلس التعاون، بالإضافة إلى تحديد موعد النسخة الاولى من دورة الالعاب الشاطئية الخليجية التي تستضيفها البحرين العام المقبل الى جانب اعتماد اللوائح التنظيمية لهذه الدورة، كما يشمل جدول الاعمال دراسة مشروع توثيق العمل الخليجي المشترك في المجال الرياضي.

كما سيتم خلال الاجتماع مناقشة موازنة العام الجاري 2009 والموازنات الختامية للعام 2008 للجان التنظيمية، واستعراض خطط اللجان التنظيمية للعامين 2009 و2010 ومناقشة روزنامة اللجان الاولمبية بدول مجلس التعاون.

وأعلنت اللجان الاولمبية الخليجية عن تسمية وفودها المشاركة في الاجتماع إذ يمثل المملكة العربية السعودية وفد برئاسة امين عام اللجنة الاولمبية السعودية راشد حمد الحريول ويضم الوفد بدر ابراهيم المنصور مسئول ملف مجلس التعاون، فيما يرأس امين عام اللجنة الاولمبية الكويتية عبيد زايد العنزي الوفد الكويتي الذي يضم امين صندوق اللجنة علي يوسف حسن ومدير اللجنة عادل محمود نخي، ويمثل سلطنة عمان في الاجتماع امين عام اللجنة الاولمبية العمانية هلال بن علي السناني، فيما يرأس امين عام اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني وفد دولة قطر الذي يضم كلا من رئيس الشئون الفنية طارق سعيد العبدالله ورئيس قسم فهد عبدالله الملا ومحمد خميس العلي ومحمد شاكر، ويرأس وفد دولة الامارات العربية المتحدة امين عام اللجنة الاولمبية الاماراتية سعيد عبدالغفار حسن ويضم الوفد موسى عباس.

وكانت اللجنة الاولمبية البحرينية قد سمت عضو مجلس الادارة الشيخ احمد بن حمد آل خليفة لرئاسة وفد اللجنة الى الاجتماع، كما يضم الوفد المدير التنفيذي للجنة الاولمببة عبدالجليل اسد ومسئول شئون الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية محمد الزايد.

ويحضر الاجتماع الأمين العام المساعد لشئون الإنسان والبيئة بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله بن عقلة الهاشم.

العدد 2439 - الأحد 10 مايو 2009م الموافق 15 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً