العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

بلدية «الوسطى» تستثمر أراضيها لزيادة إيراداتها

مدينة عيسى - بلدية المنطقة الوسطى 

20 يوليو 2009

ذكر مدير عام بلدية المنطقة الوسطى محمد علي حسن، أن البلدية وضمن مساعيها لتنمية عائدها المالي وزيادة إيراداتها من الخدمات المختلفة التي تقدمها، قامت بوضع خطة مدروسة لطرح عدد من الأراضي التابعة إليها للاستثمار من خلال مزايدة عامة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة المدير العام مكونة من عدد أعضاء المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى والمسئولين في البلدية.

وبين أن البلدية وضعت إعلانات مزايدة في الصحافة المحلية لمجموعة من الأراضي كدفعة أولى للاستثمار، من بينها 3 أراض في عالي (2 مصنفة لخدمات ومرافق عامة، 1 سكن خاص ب)، وأرض في توبلي (سكن خاص ب)، وأرضان في النويدرات (سكن خاص ب)، وأرض في سترة (خدمات ومرافق عامة)، وأرض في المعامير «شباثة» (ورش وخدمات صيانة).

وأوضح المدير العام أن تلك الأراضي تم تقديم طلبات إلى البلدية للاستفادة منها، ولتسهيل عملية تقييم العطاءات، طلب من المتقدمين إليها عمل تصاميم مبدئية لمشروعاتهم، حتى تتم دراستها من قبل اللجنة ومقارنتها مع الأسعار المقدمة، ومن ثم إرساء المزايدة على العطاء الفائز منها. وأكد أن لجنة «الاستثمار» تستعد حاليّا لدراسة أراض أخرى وبحث مدى الجدوى من استثمارها، وذلك تمهيدا لطرحها في مزايدة عامة ضمن المرحلة الثانية.

ونوه إلى أن استثمار أملاك البلدية يمثل أحد العناصر المهمة التي تعول عليها البلدية لرفع سقف إيراداتها، وإيجاد مصادر لتمويل مشروعاتها التي تخدم المواطنين والمقيمين في المنطقة الوسطى، لذلك فإن البلدية تولي هذا الجانب اهتماما كبيرا.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً