العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ

اتحاد اليد يعتمد 8 أغسطس موعدا لجمعيته غير العادية

أقر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد تاريخ الثامن من شهر أغسطس/ آب المقبل موعدا لعقد الجمعية العمومية غير العادية بعد موافقة المؤسسة العامة للشباب والرياضة على ذلك.

وكان الاتحاد اقترح في البداية تاريخ 25 يوليو/ تموز الجاري موعدا للجمعية قبل أن يتحدد بشكل نهائي، والذي من خلاله سيتم البت في الكثير من الأمور المثارة حاليا على الساحة والتي تهم شكل المنافسات في الموسم المقبل إضافة لمناقشة التغييرات التي تقدمت بها الأندية في الملتقى الأول الذي أقامه الاتحاد بعد نهاية الموسم الماضي. بالإضافة إلى التغييرات أو التعديلات التي سيتقدم بها الاتحاد ومنها تشكيل لجنة الانضباط التي ستكون مسئوليتها تطبيق اللوائح فيما يخص عملية العقوبات على الأندية واللاعبين والمدربين.

ووضع مجلس إدارة اتحاد اليد عددا من المقترحات لتقديمها إلى الجمعية العمومية للاتحاد لتفعيلها في الموسم المقبل بالتوازي مع المقترحات التي تقدمت بها الأندية من خلال إعادة صياغتها للوائح الاتحاد الداخلية التي قدمتها للاتحاد قبل نحو شهر من الآن، ومن بين أهم المقترحات التي يدعمها مجلس الإدارة هي مقترح إنشاء لجنة الانضباط على غرار اللجنة الموجودة في اتحاد القدم.

وينتظر أن يراسل الاتحاد الأندية الـ 12 تحت مظلته بشأن موعد الجمعية العمومية النهائي خلال الأسبوع الجاري بعد وصول الموافقة من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة، ومن المتوقع أن تتغير عدد من البنود المهمة في لائحة الاتحاد الداخلية وأهم هذه البنود ما يتعلق بتغيير أعمار الفئات السنية بالإضافة إلى ضوابط الانتقال المؤقت والدائم وكذلك نظام المسابقات إلى جانب العقوبات والغرامات على الأندية والمدربين.

ولعل أبرز ما سيطرحه الاتحاد في الجمعية العمومية إقرار شكل دوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي للموسم المقبل والذي سيلعب بطريقة الدورين على أن يتأهل الأربعة الأوائل إلى المربع الذهبي، بحيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث بطريقة المقص كما في نظام دوري الكرة الطائرة في الموسم الماضي، على أن يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى المباراة النهائية في حال فوزهما، أو الانتقال بالتالي إلى مباراة فاصلة لتحديد المتأهلين.

إضافة إلى ذلك سيعمد الاتحاد إلى إقرار المقترحات التي قدمتها الأندية في الملتقى الأول بشأن مسابقات الفئات العمرية، والتي من المحتمل أن تعدل إلى التغيير لأن تكون مسابقات الشباب تحت 20 سنة والناشئين تحت 18 سنة والأشبال تحت 16 سنة والمهرجان والتجمع تحت 14 سنة.

العدد 2510 - الإثنين 20 يوليو 2009م الموافق 27 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً