العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ

«النقابات» يشيد بالقضاء ويدعو لتعجيل البت في فصل النقابيين

المنامة - الاتحاد العام للنقابات 

06 أكتوبر 2008

اشاد الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بنزاهة القضاء البحريني إثر صدور نبأ الحكم الصادر في 29 سبتمبر/ أيلول الماضي بعودة النقابيين المفصولين من شركة داينكورب وتعويضهم عن فترة الفصل، كما طالب في الوقت نفسه بسرعة البت في قضايا الفصل النقابي لأسباب إنسانية.

وقال بيان أصدره الاتحاد أمس إن «هذا الحكم اكد على عدالة القضاء البحريني وموقفه الواضح في رفض الفصل لأسباب نقابية قاضيا بذلك للمرة الثانية بعودة المفصولين بسبب نشاطهم النقابي ومؤكدا بأن زمن محاربة العمال في رزقهم وقطع لقمة عيشهم بسبب نشاطهم النقابي قد ولى وانبعث زمن جديد ارتفع فيه صوت الحق النقابي والتمثيل العادل لمصالح العمال والدفاع عن حقوقهم».

وأشار البيان إلى ان هذا الحكم «تتويج لجهود حثيثة بذلها الاتحاد العام موصلا رأيه ومناشداته لأعلى المسئولين في هذا البلد وعلى رأسهم القيادة السياسية المتمثلة في جلالة عاهل البلاد وسمو رئيس الوزراء».

وشدد على أنه «لن يترك نقابييه فريسة للفصل ومصادرة الأرزاق دون دفاع وأن هناك إذنا صاغية لهذه المطالبات»، مهنئا النقابيين الذين صدر قرار قضائي بإرجاعهم للعمل لشركة داينكورب وهم عبدالجليل الدرازي وياسين حسن جمعة ورياض عطية. وأمل البيان أن يلقى هذا الحكم بالإضافة إلى حكم عودة نقابيي بتلكو رسالة واضحة إلى من سماهم «أصحاب العمل الذين يقدمون أسلوب التعسف واتخاذ القرارات الجائرة على أسلوب الحوار والتعاون والتفاهم»

العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً