العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ

«الرازي الصحي» يفتح أبوابه يومي الجمعة والسبت

الجلاهمة: 34 طبيبا و8 ممرضين سيعملون خلال النوبتين //البحرين

الوسط - محرر الشئون المحلية 

06 أكتوبر 2008

أعلنت وزارة الصحة أمس (الإثنين) فتح مركز الرازي الصحي يومي الجمعة والسبت، اعتبارا من يوم الجمعة المقبل الموافق وذلك على فترتين صباحية ومسائية، إذ سيفتح المركز من الساعة 8 مساء وحتى 1 ظهرا، ومن الساعة 3 وحتى 8 مساء.

وقالت الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة إن مجموع الأطباء الذي سيتواجدون في النوبتين الصباحية والمسائية يوم الجمعة 34 طبيبا، بواقع 17 طبيبا في كل نوبة، إضافة إلى 4 ممرضين في النوبة الواحدة.

أمّا في النوبة الصباحية ليوم السبت سيتواجد 17 طبيبا، بينما في المسائية 19، يضاف إليهم موظَّفَين في قسم الأشعة طوال فترة العمل.

وأوضحت الجلاهمة في حديث الى «الوسط» أن قرار فتح مركز الرازي الصحي في يومَي الإجازة الأسبوعية يأتي بعد أن ازداد حجم العمل على المركز، وتسهيلا للخدمات وتحسين العمل بالخدمة المقدمة للمشتركين في نظام العلاج بالرعاية الأولية. مشيرة إلى أن تطبيق القرار كان بانتظار توفير الميزانية والقوى العاملة.

وأكدت الجلاهمة أن المركز سيقدم كافة الخدمات التي يستفيد منها المواطنون والأجانب خلال أيام الأسبوع باستثناء طب الأسنان، إذ يتوقع أن يزور المستشفى خلال يوم الإجازة 500 مريضا في الصباح والمساء، على أن يزداد العدد يوم السبت كونه يوم عمل للقطاع الخاص، ذلك حسب الجلاهمة.

وأفادت الجلاهمة أن المركز يقدم خدمتين أساسيتين، الأولى منهما الفحص قبل العمل للعمالة الوافدة، والثانية علاج المشتركين في نظام الرعاية الأولية.

وأضافت الجلاهمة أنه ومن ضمن خطة التقليل من الضغط على المركز سمحنا للموظفين البحرينيين إجراء الفحوصات الطبية الخاصة بالعمل في المراكز الصحية التابعين لها، إضافة إلى عدم ممانعة أن يجرون الفحوصات في العيادات والمستشفيات الخاصة. وكانت «الوسط» قد ذكرت في تقريرٍ نشرته الأسبوع الماضي أن مركز الرازي الصحي استقبل خلال العام الماضي 131 ألفا و157 مراجعا

العدد 2223 - الإثنين 06 أكتوبر 2008م الموافق 05 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً