العدد 2227 - الجمعة 10 أكتوبر 2008م الموافق 09 شوال 1429هـ

سوق الكاسيت تستعيد مكانتها

بعد أعوام من كسادها

بعد أن عانت سوق الكاسيت خلال السنوات الماضية عادت هذا الموسم في ظل منافسة حامية الوطيس بين المطربين والمطربات بعد أن تجاوز عدد الألبومات المطروحة 60 ألبوما منها ألبومات لعدد من عمالقة الطرب على الساحة من بينها ألبومات محمد منير وجورج وسوف ونانسي عجرم وهيفاء وهبي وتامر حسني وشيرين عبدالوهاب ونوال الزغبي، بينما فضل هاني شاكر وإليسا ومي سليم تصوير أغنيات من ألبوماتهم السابقة تعويضا لجمهورهم عن عدم إصدار ألبومات جديدة هذا العام.

بعد أن عانت سوق الكاسيت خلال السنوات الماضية عادت هذا الموسم في ظل منافسة حامية الوطيس بين المطربين والمطربات بعد أن تجاوز عدد الألبومات المطروحة 60 ألبوما منها ألبومات لعدد من عمالقة الطرب على الساحة من بينها ألبومات محمد منير وجورج وسوف ونانسي عجرم وهيفاء وهبي وتامر حسني وشيرين عبدالوهاب ونوال الزغبي بينما فضل هاني شاكر وإليسا ومي سليم تصوير أغنيات من ألبوماتهم السابقة تعويضا لجمهورهم عن عدم إصدار ألبومات جديدة هذا العام.

وبدأ الموسم الصيفي المنقضي بإصدار المطربة اللبنانية نوال الزغبي ألبوم «خلاص سامحت» مع شركة «روتانا» ضم 8 أغان وهي «خلاص سامحت، وليه مشتاقة لك، وقلبي اسألوه، والهوا وعمايلوا، ولوكان وتيجي منك، وشو ها القلب».

وبعد غياب دام أكثر من 3 سنوات أصدر سلطان الطرب جورج وسوف ألبوم «كلامك يا حبيبي» ضم 6 أغنيات فقط من مجموعة محدودة من الشعراء والملحنين منهم أحمد شتا وعوض بدوي وألحان صلاح الشربنوبي ووليد سعد وعادل عايش وبعد أيام أصدر المطرب والملحن مروان خوري ألبوم «أنا والليل» وضم أغنية «دواير» التي غناها في فيلمه «أوقات فراغ»، ثم ألبوم أمل حجازي «كيف القمر» مع شركة «روتانا» وضم 11 أغنية، ثم أصدرت المطربة اللبنانية ميريام فارس ألبوم «بتقول ليه» وهو الأول لها مع شركة «ميولدي للإنتاج الفني» ضم 9 أغنيات، وبعد غياب 3 أعوام عن سوق الكاسيت أصدر المطرب مجد القاسم ألبومه «يا عالمي». ثم بعد غياب دام أكثر من 3 أعوام أصدر النجم اللبناني راغب علامة ألبومه «بعشقك» إنتاج باك ستيج وتوزيع شركة «ميلودي»، الألبوم ضم 12 أغنية تعاون فيه مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين بعده أصدرت المطربة اللبنانية ميسم نحاس ألبوم «مهضوم» إنتاج وتوزيع شركة «روتانا» ضم الألبوم 8 أغنيات، تلاها المطرب العراقي ماجد المهندس بألبوم «انسَ» ضم الألبوم 10 أغنيات.

وأصدر ملك الأغنية محمد منير ألبوم «طعم البيوت» إنتاج وتوزيع عالم الفن وهو الأول له في هذه الشركة وقد استغرق تحضيره أكثر من عامين وضم الألبوم 12 أغنية. وأصدرت المطربة شيرين عبد الوهاب ألبوم «بطمنك» وقد فاجأت جمهورها بهذا الألبوم لأنه يحتوي على 5 أغنيات فقط من بينها ثلاث أغنيات قديمة غنتها منذ أكثر من عام ونصف العام في الحفلات والإذاعات بالإضافة إلى أغنيتين حديثتين وهما عنوان الألبوم وأغنية «بكلمة منك».

بعدها أصدرت المطربة شذى ألبوم «ليالي» مع عالم الفن ثم توالى إصدار الألبومات للحاق بالموسم الصيفي حيث شهدت سوق الكاسيت غزارة في إصدار الألبومات للمطربين والملحنين أيضا.

وأصدر الملحن عمرو مصطفى ألبومه الثاني «علامة في حياتك» مع شركة عالم الفن وذلك هو الأول له مع هذه الشركة والألبوم من ألحانه أيضا، ثم ألبوم تامر حسني «قرب كمان» الذي تزامن صدوره مع عرض فيلمه «كابتن هيما» وضم الألبوم 12 أغنية... بعده بأيام قليلة أصدرت هيفاء وهبي ألبوم «حبيبي أنا» مع «عالم الفن»، ثم المطربة «لطيفة» مع شركة «روتانا» ألبوم بعنوان: «في الكام يوم اللي فاتوا».

ثم أصدرت سميرة سعيد بعد غياب أكثر من 3 أعوام ما بين تحضير وتأجيل ألبومها «أيام حياتي» الذي ضم 14 أغنية. ثم أصدرت المطربة يارا ألبوم «أنت مني» مع شركة «ميلودي» ضم 12 أغنية يغلب عليها الطابع الرومانسي باللهجتين الخليجية والمصرية.

بعدها بأيام قليلة أصدر المطرب حسام حبيب ألبوم «جوه القلب» الذي ضم أغنية «اسيبك لا» التي أذيعت من قبل في الفترة السابقة، ثم المطرب هيثم شاكر بعد غياب أكثر من 3 سنوات عن سوق الكاسيت أصدر ألبومه «جديد عليا» مع شركة «فري ميوزيك للإنتاج والتوزيع»، ثم ألبوم حمادة هلال «بحبك آخر حاجة» مع شركة «هاي كواليتي»، ثم أصدرت شركة «جود نيوز» الكولكشن الأول للشركة ضم 14 أغنية بأغنيتين لكل مطرب من مطربي الشركة وهم جنات وحاتم فهمي وإيساف وقماح وأحمد رجب ومحمد نور الذي شارك بأغنيتين في الكولكشن.

كما أصدرت المطربة نانسي عجرم ألبوم «بتفكر في إيه» ضم 14 أغنية توزيع شركة «ميلودي» وتعاونت فيه مع مجموعة متميزة من الشعراء والملحنين، وأخيرا أصدر مطرب الشباب محمد حماقي ألبوم «ناويها» مع شركة «صوت الدلتا»

العدد 2227 - الجمعة 10 أكتوبر 2008م الموافق 09 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:49 ص

      مؤلف اغانى

      انا اسمى سعد مؤلف اغانى لدى حوالى 90 اغنيه ونفسى فى اى فرصه تجلى

اقرأ ايضاً