العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

مقتل زعيم طائفة نيجيرية متشددة في السجن

قال متحدث باسم الشرطة النيجيرية أمس الخميس إن زعيم طائفة إسلامية متشددة في شمال البلاد قتل أثناء احتجازه لدى الشرطة بعد ساعات من اعتقاله.وقال المتحدث باسم قيادة الشرطة عيسى عاذار في مدينة مايدوجوري الشمالية لقد قتل. يمكنكم المجيء ورؤية جثته في مقر قيادة شرطة الولاية.وكانت قوات الأمن في شمال نيجيريا قد ألقت القبض أمس زعيم الجماعة الإسلامية المتشددة (بوكو حرام) المسئولة عن أيام من الاضطرابات أسفرت عن مقتل أكثر من 180 شخصا ونزوح آلاف اخرين.وألقي القبض على الواعظ المتشدد محمد يوسف الذي ترغب جماعته في توسعة نطاق تطبيق الشريعة الإسلامية بعد عملية مطاردة شملت طائرات مروحية عسكرية وقوات شرطة مسلحة.

و قتل ما لا يقل عن 600 شخص في نيجيريا جراء الاشتباكات التي اندلعت منذ يوم الأحد الماضي بين قوات الشرطة والمقاتلين الإسلاميين المتشددين، بحسب الأرقام الأخيرة لوكالة «فرانس برس» نقلا عن الشرطة وشهود، وقال مصدر من الشرطة، رفض الإفصاح عن اسمه، إن نحو 200 عنصر من مجموعة «طالبان» قتلوا على يد الجيش صباح أمس (الخميس) في محيط معقلهم في مايدوغوري (شمال شرق).

وأكد صحافي محلي، أنه شاهد وأحصى صباح الخميس جثث 90 مقاتلا إسلاميا قتلوا الليلة قبل الماضية في مايدوغوري معقل «طالبان».

وقال الصحافي في صحيفة «ناشونال ديلي تراست» مصطفى عيسى: «تناثرت نحو 70 جثة حول المسجد وفي قاعدة طالبان. ووجدنا 20 جثة أخرى داخل منزل». وكان صحافي من وكالة «فرانس برس» قد شاهد يومي الثلثاء والأربعاء الماضيين نحو 20 جثة غير محسوبة على «طالبان» وسط المدينة التي تعتبر عاصمة لولاية بورنو. وكانت حصيلة المعارك التي اندلعت الأحد والتي طاولت أربع ولايات شمالية في البلاد قد ارتفعت أمس الأول إلى 300 قتيل بحسب الأرقام التي نقلتها «فرانس برس» عن الشرطة.

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً