العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

السعودية تعلن ثاني وفاة بانفلونزا الخنازير

توفيت امرأة اندونيسية بسبب أنفلونزا الخنازير في السعودية أمس الخميس في ثاني حالة وفاة في المملكة التي تستعد لاستقبال مئات الألوف من المسلمين في الحج خلال نوفمبر /تشرين الثاني المقبل.ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزارة الصحة قولها إن المرأة وهي في الثامنة والعشرين من العمر توفيت في مدينة الدمام في المنطقة الشرقية .وأعلنت السعودية الاثنين الماضي أول حالة وفاة بها من أنفلونزا اتش1 ان1 وكانت تخص رجلا سعوديا في الثلاثين من العمر في الدمام أيضا. وأفادت السعودية أنها سجلت حوالي 300 حالة إصابة بالمرض.

إلى ذلك قال وزير الصحة اللبناني محمد خليفة إن رجلا لبنانيا يعاني من مرض خطير توفي بسبب الأنفلونزا أمس وهي أول حالة وفاة في هذا البلد جراء المرض.

من جهته أعلن وزير الصحة الإيراني، كامران باقري لنكراني، أمس الخميس، أن بلاده تعتزم منع أداء العمرة في رمضان (22 أغسطس/ آب - 19 سبتمبر/ أيلول المقبلين) بسبب خطر انتشار انفلونزا الخنازير بين المعتمرين.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن وزير الصحة قوله «ستكون العمرة محددة جدا خلال رمضان وقد نلغيها إذا اقتضى الأمر».

وأعلن أن السلطات كشفت 61 حالة إصابة بفيروس اي (إتش1 إن1) في البلاد، موضحا أن غالبية المصابين كانوا عائدين من مكة. وينتشر مرض انفلونزا الخنازير بسرعة في إيران حيث تسجل عشر إصابات يوميا. وفي الولايات المتحدة، قال مستشارو صحة أميركيون، إنه يجب تطعيم نحو نصف السكان ضد الانفلونزا على أن يكون في مقدمتهم الحوامل وموظفو الرعاية الصحية. وسيتوافر ما يصل إلى 160 مليون جرعة من لقاح الانفلونزا لإطلاق حملة التطعيم المزمعة في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً