العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ

طلاب «قادة المستقبل» يشاركون في فعاليات «زين إي شباب»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

30 يوليو 2009

شارك طلاب «برنامج قادة المستقبل لتقنية المعلومات» في فعالية «زين إي شباب» للتحدي والابتكار، التي تهدف إلى توفير التدريب والتوجيه لمساعدتهم على اكتشاف قدراتهم الإبداعية الكامنة.

وقد تلقى المشاركون في برنامج «زين إي شباب» على مدى 5 أيام محاضرات تحت إشراف نخبة من أفضل المحاضرين العالميين والمحليين في شتى المواضيع التكنولوجية، وذلك لتزويد المتنافسين بالمهارات والخبرات المناسبة التي تساعدهم على إكمال مسيرتهم، وبعد الانتهاء من مساعدة المشاركين على محورة أفكارهم الإبداعية في الفترة التدريبية سيقوم المتنافسون بعرض أفكارهم على لجنة التحكيم.

ويمنح برنامج «زين إي شباب» المشاركين فرصة كبيرة لتطبيق وتفعيل المهارات والخبرات المكتسبة من برنامج «قادة المستقبل لتقنية المعلومات» على أرض الواقع.


برنامج قادة المستقبل لتقنية المعلومات

بدأ برنامج قادة المستقبل لتقنية المعلومات بهدف تعزيز مهارات الطلبة المتميزين والموهوبين في البحرين، إذ إنهم يمثلون الثروة الفكرية والإبداعية لبلدهم، التي من واجبنا توظيفها بالشكل الأمثل في وظائف تكنولوجيا المعلومات وفي عدد من المهن الأخرى ذات الصلة.

وقد تم تنظيم هذا البرنامج برعاية شركة «ممتلكات البحرين القابضة» (ممتلكات) وبالاشتراك مع شركة «مايكروسوفت»، وهو البرنامج الذي أنشئ بالتعاون مع جمعية البحرين للإنترنت، وجامعة البحرين.


برنامج «زين أي شباب»

«زين إي شباب» هي مسابقة بين الشباب البحريني للابتكار في الإبداع الالكتروني.

وتم تنظيم فعالية «زين إي شباب» من قبل المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وشركة مايكروسوفت، وشركة مستقبل الخليج للأعمال، وجمعية البحرين للانترنت؛ تحت رعاية شركة زين.

وسيتم تدريب الطلبة على الكثير من المواضيع في شتى مجالات الإبداع الإلكتروني مثل الوسائط المتعددة والتطبيقات البرمجية، وتطبيقات الأجهزة المحمولة، وتصميم المواقع والكثير... وذلك لحفز الطلبة على تقديم مشاريعهم التكنولوجية. وصمم «زين إي شباب» لإعطاء الطلبة المفهوم المعاصر والمتحضر لتطوير المشاريع التكنولوجية الابتكارية.

العدد 2520 - الخميس 30 يوليو 2009م الموافق 07 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً