العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

«تمكين» يدعم مشاركة 20 مؤسسة في معرض الأغذية والضيافة 2010

قال صندوق العمل (تمكين) أنه قدم دعما لـ 20 مؤسسة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في معرض الأغذية والضيافة 2010 بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال البحرينية، وذلك بهدف زيادة تنافسية المؤسسات ناهيك عن فتح آفاق جديدة للأعمال.

وذكر الصندوق (الحكومي) في بيان أمس أنه باعتبار البحرين مركزا استراتيجيا لاستيراد وتصدير المنتجات الغذائية في دول الخليج، فإن صناعة الأغذية تعتبر من المكونات الرئيسية في الاقتصاد البحريني. وقد شهدت البلاد ازدهارا في الأسواق الكبيرة ومنافذ البيع بالتجزئة ومنتجي الأغذية ذات القيمة المضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة. وبذلك تستهدف تمكين شركات القطاع الخاص للمشاركة في المعرض الذي سيقام العام المقبل خلال الفترة من 12 الي 14 يناير/ كانون الثاني 2010 في مركز البحرين الدولي للمعارض.

ونسب البيان إلى مدير أول قسم دعم القطاع الخاص في تمكين محمد بوجيري: «إن معرض الأغذية معد لمشاركة أصحاب المشروعات، إذ سيتسنى لهم فرصة عرض منتجاتهم وإيجاد فرص تعاون بين المؤسسات ذات العلاقة مع مختلف القطاع الخاص بالإضافة إلي التوجهات الموجودة في قطاع الأغذية والضيافة على الصعيد المشترين والزبائن. ونحن نرى أن هذا القطاع يمكن أن يلعب دورا هاما في رعاية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تشكل العمود الفقري لنمو القطاع الخاص، وخصوصا بسبب قرب مملكة البحرين من المملكة العربية السعودية التي تعتبر أكبر سوق على المستوى الإقليمي».

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً