العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

البحرين تعمل على استقطاب الاستثمارات الألمانية

مشروعات بحرينية ألمانية مشتركة

أعرب وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو عن فخره وإشادته بالمنجزات المتحققة والنتائج الطيبة والسريعة للزيارة الكريمة لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية والتي تمت في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

ونوّه إلى المشاريع المتعددة التي بدأت بالبروز أو تلك التي يتم الترتيب لإقامتها سواء بالشراكة بين مستثمرين بحرينيين وألمان أو من خلال المستثمرين الألمان بشكل مستقل ويكون الاستثمار ألماني 100 في المئة.

وأكد وزير الصناعة والتجارة خلال الاجتماع الذي عقده بمكتبه صباح أمس بحضور عدد من المستثمرين ورجال الأعمال الذين شاركوا في الزيارة الكريمة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى ألمانيا.

وأكد على أهمية هذه الزيارة ودورها الكبير والجلي في تعزيز اهتمام المستثمرين الألمان بالبحرين كوجهة استثمارية ومركز استراتيجي لأعمالهم في المنطقة، مشيرا في هذا السياق إلى الاجتماع الموسع الذي سيحتشد فيه أكثر من 200 مستثمر يمثلون كبريات العائلات الصناعية والتجارية الألمانية والمشهورة على مستوى العالم، والذين اختاروا البحرين بالذات تنيجة زيارة العاهل لعقد المؤتمر بالبحرين خلال شهر أكتوبر المقبل للاطلاع عن كثب على الواقع الاستثماري ومناخ العمل والإقامة والإمكانات المتوافرة والتسهيلات المقدمة من قبل الحكومة الموقرة للمستثمرين الخارجيين. كما أفاد أن هناك رغبة صادقة للعديد من المستثمرين للاستثمار في البحرين نتيجة هذه الزيارة المباركة والهادفة.

وقام رجل الأعمال خالد المسقطي بعرض آخر المستجدات المتعلقة بمشروع تموين الطائرات، إذ أشار إلى بدء مراحل العمل والمكونة من ثلاث مراحل تم الانتهاء تقريبا من المرحلة الأولى منها، فيما تسعى الشركة لاستكمال الخطوات الخاصة بالمرحلة الثانية وفيما بعد المرحلة الثالثة والأخيرة، أما المستثمر عبدالجليل الأنصاري فقد أكد انتهاء شركته الخاصة بتدوير المخلفات والزجاج والعلب الفارغة من مرحلة التأسيس وشروعها بالإنتاج فعليا واستعدادها للتصدير مستقبلا، مؤكدا نجاح المشروع الذي يتم بالتعاون مع مستثمرين ألمان ومعربا عن ثقته في أن تحوز هذه المشاريع ثقة جلالة الملك الذي كان له الأثر الواضح في هذا التطور اللافت. كما أفاد أبو القاسم شيرازي عن عزم شركتين ألمانيتين متخصصتين في المجوهرات بفتح فروع لها في مملكة البحرين.

وأكد الحاضرون الدور الكبير الذي لعبته زيارة جلالة الملك لألمانيا في تشجيع المستثمرين سواء في البحرين أو ألمانيا لفتح آفاق جديدة للاستثمار والدخول في مشاريع كبيرة ورائدة لم تكن تخطر على بال أحدهم من قبل، كما كان لها دور لافت في وضع البحرين على الخريطة العالمية اقتصاديا، مثمنين في هذا السياق دور وزارة الصناعة والتجارة والوزير في متابعة هذه الزيارات والنظر بشكل مستمر في نتائجها وإفرازاتها على أرض الواقع، مشيرين بهذه المناسبة إلى الاجتماعات العديدة والزيارات اللاحقة التي قامت بها وفود من مجلس التنمية الاقتصادية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية والتي أثمرت الكثير من النتائج الطيبة وحفزت المستثمرين في مختلف القطاعات كالطب والهندسة والصناعة وغيرها للحضور إلى البحرين ودراسة الأجواء الاستثمارية فيها تمهيدا لإقامة مشاريع مختلفة سواء بمفردهم أو بالتشارك مع مستثمرين محليين.

وكان وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو قد أكد على أهمية اللقاءات والاجتماعات الدورية المشتركة بين الوزارة التي نسّقت الوفد الاقتصادي التجاري المرافق لجلالة الملك في هذه الزيارات ورجال الأعمال والمستثمرين المعنيين بالمشاريع المشتركة مع نظراء لهم في الخارج لوضع أهداف وتطلعات القيادة والحكومة الموقرتين في أطرها الملموسة وتجسيدها على أرض الواقع.

وأعرب رجال الأعمال والمستثمرون عن بالغ تقديرهم لوزارة الصناعة والتجارة على الجهود المبذولة والهادفة إلى تعزيز القطاع الاقتصادي في مملكة البحرين ومساندة القطاع الخاص في كل ما من شأنه مصلحة الوطن والمواطنين، كما ثمنوا المبادرات التي تقوم بها الحكومة بالذات في سبيل وضع الاستراتيجيات البعيدة في مجال تعزيز التجارة الخارجية والعلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين ودول العالم كافة.

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً