العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

«السداسي» يتجه للطعن في دستورية قانون «56»

عقدت جمعيات التحالف السداسي (الوفاق، وعد، المنبر التقدمي، التجمع القومي، أمل، والإخاء الوطني) مساء أمس (الثلثاء) اجتماعا موسعا بمقر «وعد»، مع اللجنة الأهلية للإنصاف والمصالحة لبحث تحريك ملف العدالة الانتقالية (ضحايا التعذيب في الحقبة السابقة). واتفق المجتمعون على تحريك ملف ضحايا التعذيب عبر تشكيل هيئة دفاع للنظر في تقديم شكاوى إلى المحاكم، كما قرر المشاركون في الاجتماع دراسة تكليف قانونيين بتقديم طعن أمام المحكمة الدستورية في دستورية المرسوم بقانون رقم (56) لسنة 2002 والذي يوفر غطاء قانونيا للمتجاوزين.

على صعيد متصل، أبدى عدد من الفعاليات السياسية والحقوقية المشاركة قلقهم من إعلان العقيد السابق بجهاز المخابرات عادل فليفل عن رغبته الترشح في الانتخابات، مطالبين بتحقيق الإنصاف والعدالة لضحايا الحقبة السابقة.

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:29 ص

      اسم 47

      الذي نعرفه بان اي شخص يرشح نفسه يجب ان لاتكون عليه اي قضاية جنائية حتي وان لم يصدر عليه حكما وان تكون له سمع طيبة ونظيفة

    • زائر 1 | 1:37 ص

      هذا الشي واضح من دستور2002

      شي معروف لدى جميع المواطنين بأن هذا الدستور هو لحماية المعذبين و المتنفذين .. وشي طبيعي العقيد يرشح نفسه وليس حكرا على أحد ... بس الشي الي غير طبيعي بأن تكون معارض على الدستور وتشارك في تغطية جرائمه التي تحدث هنا وهناك ...ليس هناك من مبدء متفق عليه حتى تكون هناك سياسة !!!

اقرأ ايضاً