العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ

تغيير موعد عرض أوبريت «الليلة الكبيرة» للساعة الثامنة والربع مساء

قرر القائمون على خيمة نخول الواقعة بقرية حلة عبدالصالح تغيير موعد عرض مسرحية العرائس «أوبريت الليلة الكبيرة» وترحيل الموعد من الساعة السابعة والنصف إلى الساعة الثامنة والربع وذلك بدا من اليوم (الأربعاء) 5 أغسطس/ آب.

ودعت اللجنة المنظمة لصيف البحرين 2009 الجمهور لحضور العرض والاستمتاع بالأوبريت الذي يقدم حكاية الليلة الكبيرة التي تشكل علامة بارزة في مجال مسرح الدمى على مستوى عالمي.

ويمثل أوبريت «الليلة الكبيرة» مصر وتراثها عموما ويعكس إبداعات كل من الفنان صلاح السقا الذي يعتبر رائدا من رواد مسرح العرائس والكاتب المبدع صلاح جاهين وناجي شاكر والملحن سيدمكاوي، فقد قدموا أوبريت مكتمل العناصر من حيث الكلمات واللحن والديكور والإخراج ما أهله للفوز بجوائز عالمية.

ويعد فن العرائس من أرقى الفنون التشكيلية حيث يجمع بداخله كل أنواع الفنون من رسم ونحت وتصوير وديكور وأزياء. واكتسب تلك المكانة الرفيعة لقدرته على تحويل كل تلك الفنون الساكنة إلى حالة حركة وتناغم وتحاور استطاع من خلالها خلق عالم سحري خاص ومميز له القدرة على مخاطبة الكبار والصغار نظرا لجاذبيته الخاصة التي لا تقاوم عند الاثنين.

ويعتبر الفنان صلاح السقا واحدا من أهم رواد هذا الفن وأحد مؤسسيه والذي يذكر اسمه كلما ذكر مسرح العرائس فهو صاحب الليلة الكبيرة ويعد الأب الروحي لفن العرائس في مصر والوطن العربي والمعلم لأجيال كثيرة في مسرح العرائس.

العدد 2525 - الثلثاء 04 أغسطس 2009م الموافق 12 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:46 م

      مسرح العرائس

      احسن حاجه للاطفال هى مسرح العرائس انا شخصيا وانا كنت صغيره كنت بروح مسرح العرائس كل جمعه ولحد دلوقتى

اقرأ ايضاً