العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ

من أجل عيونك وداعا (الاي ليز) و(قلم الحواجب)

اهتم المختصون بجمال المرأة، خصوصا عيون حواء الجريئة بابتكار جهاز جديد يمكن بواسطته تحديد خطوط العين ورسمها بحيث يمكن للمرأة الاستغناء تماما عن استخدام (الاي ليز) و(قلم الحواجب) لرسم العين وتجميلها.

وهذا الجهاز يقوم بحقن الجزء الملامس لرموش الجفن؛ ليرسم خطا رفيعا بواسطة صبغة الميلانين وهي صبغة طبيعية موجودة في جسد المرأة، وهي المسئولة عن تميز لونها الأسمر الجميل عن لون شعوب أوروبا وهي أيضا التي تسبب وجود الوحمة أو الحسنة في البشرة، وذلك بحسب تركيزها ومن ثم يمكن التحكّم في درجة اللون الذي يتماشى مع لون المرأة وهي عينة بسيطة تستغرق بضع دقائق تحصل المرأة بعدها على عيون كحيلة دائما وفي كل الأوقات.

وعن أهم الاضطرابات التي تطال الأجفان وسبل معالجتها، يقول المختصون في مجال أمراض العيون وجراحتها: تجري حاليا جراحة تجميل لإزالة تهدل الجفون وتجميلها، حيث إنّ من أهم أسباب حدوث تورّم الجفن وتجاعيده التي قد تحدث في سن مبكرة بالنسبة إلى تجاعيد الوجه عامة هي: الإجهاد والسهر والتدخين والوقوف لمدة طويلة أمام الأضواء، وكذلك التوتر العصبي، كما أنّ هناك نسبة كبيرة تعزي إلى العوامل الوراثية، وتقسم الحالات إلى ثلاث:

الأولى: نوع من ضعف الأنسجة تحت العضلة الحاكمة لانقباض الجفون، وهو ما يؤدي إلي نوع من الفتق وبروز الدهون في موضع غير طبيعي تحت الجلد مباشرة ويسمى بالجيوب الخفية، اثنان في الجزء العلوي وثلاثة في الجزء السفلي.

الثانية: عبارة عن ترهل وتجعيدات بالجلد، ويُعالج هذا النوع بفصل الزوائد وإزالتها.

الثالثة: ويحدث في سن مبكرة، وهو نوع يتوارث في أفراد العائلة وهو عبارة عن تضخم موضعي تحت الرموش مباشرة للجفن السفلي.

وتجري العملية تحت تخدير كلي أو موضعي، ومن الممكن الجمع بينها وبين فرد الوجه، ويمكن إجراؤها وحدَها إن لم يتطلب فرد الوجه، وإذا أجريت العملية تحت مخدّر عام يمكن للمريض مغادرة المستشفي في اليوم التالي.

من النصائح المهمّة التي تحمي جفونك من التورم والذبول:

- تجنب الإجهاد المتواصل والسهر والتعب والإفراط في تناول الطعام والهموم والقلق ورداءة الإضاءة والبكاء، كلّ هذا يسبب إصابة جفنك بالتورم.

- المركبات الكيميائية التي يشيع استعمالها ضد تجعيد الجفن تسيء إليه ولا تعطى سوى نتيجة مؤقتة، واستعمال كمدات بعض الأعشاب الطبية أكثر فائدة وجدوي.

- التدليل برفق يفيد في القضاء علي التجاعيد مع استعمال الكريمات المنظفة عند إزالة ماكياج العين والجفون، والمدوامة على استخدام الكريمات المرطبة الخالية من الزيوت والعطور

العدد 2233 - الخميس 16 أكتوبر 2008م الموافق 15 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً