العدد 161 - الخميس 13 فبراير 2003م الموافق 11 ذي الحجة 1423هـ

«تي إن تي» تعزز أسطولها بطائرتي بوينغ

أعلنت شركة النقل السريع العالمية، تي إن تي إكسبرس، انها ستضيف طائرتين من نوع بوينغ 300 - 737 الى شبكتها الجوية الأوروبية، وذلك من خلال عقد إيجار بين «تي إن تي إيرويز» و«جيكاس» (Gecas).

وينتظر ان تدخل الطائرة الأولى الخدمة في شهر مايو/أيار، بينما يتوقع ان تنضم الطائرة الأخرى الى الاسطول مع حلول الخريف.

وستقوم «جيكاس» بتحويل الطائرة الى طراز للشحن يتمتع بقدرات استيعابية كاملة، ما يوفر سعة تحميل تبلغ 16,5 طن مكعب، وستكون أول طائرة شحن في العالم من نوع بوينغ 737 تتسع لتسع حاويات بدلا من ثماني.

وعقد الايجار المبدئي يستمر الى سنتين مع خيار التمديد الى ثلاث سنوات اضافية. وستحل طائرتا بوينغ 737 مكان طائرة أخرى مستأجرة تعمل حاليا ضمن أسطول «تي إن تي إكسبرس» الجوي الذي يضم 37 طائرة.

وقال المدير العام لـ «تي إن تي إيرويز»، نيكي تيرزاكيس: «تي إن تي إكسبرس مسرورة بالإعلان عن هذا الاتفاق مع جيكاس، أكبر شركة لتأجير الطائرات في العالم. وبوينغ 737 طائرة مشهورة وآمنة واعتمادية تلبي شروط وأحكام الفصل الثالث المتعلقة بالضجيج، وتوفر لنا كل ما يناسبنا من ناحية الحجم والسعة والكلفة الافرادية للإندماج كليا ضمن شبكتنا الجوية الحالية».

وأضاف تيرزاكس قائلا: «ستسخدم «تي إن تي إيرويز» طائرات بوينغ 737 لأول مرة. وقرار استئجار هذه الطائرات هو جزء من التطوير المستمر لشبكتنا الجوية والتزامنا بتوفير اسرع الخدمات وأكثرها اعتمادية لعملائنا».

وعلق نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «جيكاس» نورمان ليو، بقوله: «لقد شهدنا رغبة متزايدة بين عملائنا لاستئجار طائرات بوينغ 737 بسبب الكلفة التشغيلية المنخفضة. ويسعدنا ان تكون شركة «تي إن تي إكسبرس» زبونا ومشغلا جديدا لطائرات بوينغ 737»

العدد 161 - الخميس 13 فبراير 2003م الموافق 11 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً