العدد 175 - الخميس 27 فبراير 2003م الموافق 25 ذي الحجة 1423هـ

منافسات قوية للفوز بكؤوس سمو رئيس الحرس الوطني واللكزس والنور

اليوم في سباق السادس عشر للخيل

ينظم نادي الفروسية وسباق الخيل في الثالثة من بعد ظهر اليوم السباق السادس عشر للخيل على كأس رئيس الحرس الوطني عضو الهيئة العليا للنادي سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة وكأس مدرسة النور العالمية وكأس اللكزس وذلك بمشاركة 46 جوادا ستتنافس فيما بينها خلال الأشواط الستة.

وتكتسب الأشواط الرابع والخامس والسادس التي تقام عليها الكؤوس الثلاثة الأهمية والترقب نظرا إلى المنافسة القوية المتوقعة بين أقوى وأبرز الجياد المشاركة في سباق اليوم.

وسيقام الشوط السادس والأخير على كأس رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة والمخصص لجياد الفئة الثانية (نتاج محلي) مسافة 2200 متر والجائزة 3000 دينار وبمشاركة أربعة جياد هي (سينامون) بقيادة نادر عبدالعزيز و(شادو بوكسر) بقيادة أحمد أكبر وهما ملك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة و(سنغ سونغ) ملك الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة بقيادة مارتن كلغان و(سمر بريز) ملك سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة وبقيادة محمد سعيد.

عن هذا الشوط قال الفارس محمد سعيد إن المنافسة مكشوفة في الشوط وتعتمد على خطة المضمر الذي يشرف على الجياد الأربعة وهو ما سيساهم في تخفيف قوة المنافسة والتي يتوقع ان تكون بين (شادو بوكسر) الأكثر خبرة ويمتلك رصيدا كبيرا من الانتصارات في السباقات الكبيرة وابرزها كأس الملك المفدى الموسم الماضي في حين استطاع (سنغ سونغ) الفوز في مشاركته الوحيدة هذا الموسم . وتتجه الأنظار إلى الشوط الخامس الذي سيقام على كأس مدرسة النور العالمية سباق توازن مسافة 1800 متر والجائزة 2000 دينار وذلك بمشاركة تسعة جياد قوية ومعروفة في المضمار البحريني وستخوض منافسة ساخنة للفوز بالكأس.

وعن هذا الشوط أكد المضمر بدر العابد أنه من الصعوبة التوقع بالفوز في هذا الشوط نظرا إلى تقارب مستويات الجياد المشاركة خصوصا ان أوزانها متساوية ماعدا الحصان (دزرت دييوك) بقيادة عبدالله فيصل الذي قد تكون مهمته صعبة في المنافسة.

وأضاف «ستكون فرصة المنافسة مفتوحة امام معظم الجياد، فالحصان المرشح الأول (فنان) ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد ستكون فرصة قوية اذا كان أسلوب الشوط بطيئا ليتمكن من الاحتفاظ بقوته إلى الأمتار الأخيرة نظرا إلى النهاية القوية التي يتمتع بها وسيحاول المضمر استغلال (دزرت دييوك) ورقة تكتيكية لصالحه، لكنه سيواجه منافسة قوية من أكثر من جواد مثل (غومبيلاند) ملك محمد نبيل الزيرة وبقيادة علي الصفار و(بنغلي) ملك بشاير سامي هاشم وبقيادة نادر عبدالعزيز و(دانسنغ فنتشر) ملك سارة عبدالله كويتي وبقيادة حسن الصفار .

ويقام الشوط الرابع على كأس اللكزس لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 2400 متر والجائزة 1500 دينار وبمشاركة ثمانية جياد. وتوقع المضمر بدر العابد ان يكون كفة الحصان المرشح الأول (كرستان) ملك الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد الأرجح في الفوز نظرا إلى فارق إمكاناته عن الجياد المشاركة في الشوط وهو ما اكده في مشاركته الأولى هذا الموسم وحقق خلالها الفوز بسهولة مع الفارس نفسه والمسافة نفسها ، اما بالنسبة إلى المنافسة فتوقع ان تكون على المركز الثاني بين (عرين الأسد) بقيادة محمد سعيد و(مواقف) بقيادة مارتن كلغان وهما ملك حسن عون مبارك وسيحاول مضمرهما وضع خطة للمنافسة مع (كرستان) على رغم فارق الامكانات وخصوصا أن (مواقف) و(عرين الأسد) قدّما مستويات جيدة ونتائج متقدمة في المسافات الطويلة خلال مشاركاتهما السابقة. ويقام الشوط الثالث لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1800 متر والجائزة 1000 دينار بمشاركة تسعة جياد.

ويتوقع ان يشهد الشوط منافسة ثنائية بين الفرس المرشحة الأولى (سرايات) ملك الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة جيرالد و(تيغرليلي) ملك الشيخ حمد بن محمد بن عيسى آل خليفة وبقيادة محمد سعيد نظرا إلى تفوق إمكاناتهما على بقية الجياد المشاركة.

وظهرت (سرايات) بصورة جيدة في مشاركاتها الثلاث هذا الموسم ففازت في جميعها فيما فازت (تيغرليلي) في مشاركتها الوحيدة والفرسان متساويتان في الوزن ويقودهما فارسان جيدان.

كما ستكون المنافسة ثنائية في الشوط الثاني المخصص للمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 1400 متر وذلك بين الحصانين (ربدان 1114) لإسطبل الرفاع وبقيادة مارتن كلغان و(الحمداني 1121) لإسطبل الجـزائر وبقيادة جيرالد .

ويقام الشوط الأول لجياد الدرجتين الثالثة والرابعة والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1400 متر بمشاركة ستة جياد سيكون ابرزها الحصانين (كوينز غارد) ملك الياس عبدالله حاجي بقيادة علي الصفار و(كاش باسكت) ملك الشيخ عيسى بن محمد بن عيسى آل خليفة بقيادة مارتن كلغان. وتوقع المضمر بدر العابد ان تكون الفرصة الأكبر للفوز لصالح (كوينز غارد) الذي سبق له تحقيق نتائج متقدمة أمام جياد قوية اما المرشح الثالث الحصان (سوبرمان) ملك سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة وبقيادة عزيز فتاح فلن تكون فرصته كبيرة لكونه يخوض مشاركته الأولى هذا الموسم

العدد 175 - الخميس 27 فبراير 2003م الموافق 25 ذي الحجة 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً