العدد 197 - الجمعة 21 مارس 2003م الموافق 17 محرم 1424هـ

إخلاء سبيل سبعة إسلاميين مفترضين اعتقلوا في إسبانيا

أعلنت مصادر قضائية اسبانية أن قاضيا في محكمة مدريد أمر بإطلاق سراح سبعة من 16 عضوا مفترض انتماؤهم إلى مجموعة إسلامية جزائرية يشتبه في انها على علاقة بشبكة القاعدة كانوا اعتقلوا في 24 يناير/كانون الثاني في اسبانيا.

وأمر القاضي غييرمو روز بولانسو في محكمة الجزاء الاسبانية، والمسئول عن هذا الملف باستمرار حبس مشتبه فيه ثامن على انه كان يفترض ان يقرر أمس الجمعة مصير ثمانية آخرين في برشلونة إذ يحتجزون في الوقت الراهن.

واعتبر القاضي بعد استجواب أول ثمانية مشتبه فيهم انه لم تتوافر أدلة كافية لتبرير استمرار الحبس الاحتياطي لسبعة آخرين، واكتفى بالطلب منهم المثول مرة واحدة أمام المحكمة في الأسبوع.

وقالت مصادر قضائية ان الثامن المدعو محمد أمين سيبقى في السجن لأن القاضي اعتبر ان من الضروري توضيح بعض النقاط في استجوابه.

ونفى المشتبه فيهم السبعة الذين أفرج عنهم أمام القاضي أية علاقة بمجموعات إسلامية مسلحة. ووحده محمد أمين اعترف بانتمائه إلى المجموعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية وهو مشتبه فيه بتزوير وثائق. وكان الرجال الثمانية اعتقلوا في 24 يناير/كانون الثاني في جيرون (كاتالونيا، شمال شرق) خلال عملية للشرطة تمت بناء على طلب القضاء الفرنسي

العدد 197 - الجمعة 21 مارس 2003م الموافق 17 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً