العدد 216 - الأربعاء 09 أبريل 2003م الموافق 06 صفر 1424هـ

أكثر من سبعة آلاف أسير حرب عراقي لدى الغزاة

أعلن الناطق باسم القيادة الوسطى الأميركية الجنرال فنسنت بروكس أمس في قطر ان أكثر من سبعة آلاف عراقي حتى الآن وقعوا في أسر قوات التحالف الأميركي -البريطاني. من جهتها قالت الناطقة البريطانية القمندان ايما توماس: ان كل الأسرى يخضعون لإشراف بريطاني. وقال الجنرال بروكس في المؤتمر الصحافي اليومي في قاعدة السيلية في قطر «في هذه المرحلة، لدينا أكثر من سبعة آلاف أسير حرب عراقي». وردا على أسئلة بشأن الصور التي أظهرت معتقلين عراقيين مكبلي الأيدي وراء ظهورهم وبملابسهم الداخلية فقط التي نشرت في الأيام الماضية، أكد الجنرال بروكس ان أولئك الأسرى «يعاملون بما يتوافق مع معاهدة جنيف».

على صعيد آخر، صرح متحدث ألماني أمس بأن الحكومة لم تعد بعد النظر في موقفها الرافض للحرب على العراق، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه بغداد حالا من «الفرح والابتهاج» لقدوم قوات التحالف بثتها محطات التلفزيون.

وقال المتحدث باسم المستشار الألماني غيرهارد شرودر ثوماس شتيج «مازال القتال مستمرا. فالأشخاص مازالوا يلقون حتفهم». وأضاف شتيج أن مجلس الوزراء لم يناقش بعد إعادة النظر في سياسة الحكومة فيما يتعلق بقضية العراق. وتابع «إن الحكومة يحدوها أمل كبير في أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن». وأكد شتيج دعوة شرودر إلى أن تضطلع الأمم المتحدة بدور محوري في عراق ما بعد الحرب مشيرا إلى أن الأمم المتحدة هي الهيئة الوحيدة التي تتمتع «بالشرعية» اللازمة لاتخاذ هذا الإجراء. وألمانيا وفرنسا من أشد المعارضين للحرب على العراق بين دول أوروبا. وكانت العلاقات بين كل من برلين وواشنطن قد شهدت توترا شديدا بسبب الخلافات بشأن الحرب على العراق

العدد 216 - الأربعاء 09 أبريل 2003م الموافق 06 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً