العدد 2239 - الأربعاء 22 أكتوبر 2008م الموافق 21 شوال 1429هـ

فيلم «كلبة ضالة» يتصدر إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية

للأسبوع الثاني تصدر فيلم الرسوم المتحركة «كلبة ضالة» إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية إذ تشير التقديرات التي جمعتها وكالة الأنباء العالمية (رويترز) إلى أن الفيلم حقق ابتداء من أول يوم عرض له 17.5 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول كلبة مرفهة تدعى «كلو» من فصيلة التشيواوا وتعيش في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأثناء قضاء عطلة في المكسيك تضل كلو الطريق وتجد نفسها في حاجة إلى مساعدة حتى تتمكن من العودة إلى ديارها.

الفيلم من إخراج راجا جوزنل وبطولة درو باريمور التي أدت صوت كلو واندي جارسيا وجورج لوبيز وشيش مارين وباول رودريجز.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد «حجر صحي» محققا 14.2 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول انجيلا فيدال الصحافية في محطة تلفزيون محلية والتي تبحث كل ليلة مع مصور عن قصص إخبارية لجماعات مختلفة. وأثناء تغطيتها لعمل رجال الإطفاء تلقوا اتصالا من امرأة عجوز محاصرة داخل منزلها. ولدى وصولهم وجدوا جيران العجوز مذعورين بعدما سمعوا صراخا مروعا من داخل الشقة. وينجح رجال الإطفاء في دخول شقة العجوز التي تنقض على أحدهم وتعضه. وبعدما يخلص رجال الإطفاء زميلهم من المرأة العجوز يكتشفون أن السلطات أغلقت المبنى بدافع الحجر الصحي حيث انتشر فيروس غريب على ما يبدو هناك.

والفيلم من إخراج جون ايريك دوديل وبطولة جنيفير كاربنتر وستيف هاريس وجاي هرنانديز وكولومبوس شورت واندرو فيسيلا وجريج جيرمان وبرنارد وايت ودانيا راميريز.

وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد «مجموعة أكاذيب» حيث حقق 13.1 مليون دولار.

وبنيت قصة الفيلم على رواية صدرت العام 2007 لديفيد ايجناتيو الكاتب بصحيفة «واشنطن بوست» الأميركية حول عميل سري بوكالة المخابرات المركزية (سي.اي.ايه) يدعى روجر فارس ويكشف خيطا لزعيم إرهابي يشتبه في أنه يعمل من الأردن. ويعد فارس بمعاونة مديره في السي.اي.ايه خطة لاختراق تلك الشبكة الإرهابية.

الفيلم من إخراج ريدلي سكوت وبطولة ليوناردو ديكابريو وراسل كرو ومارك سترونج وجولشيفته فاراحاني واوسكار ايزاك وعلي سليمان والون ابوطبول وفينس كولوزيمو وسايمون مكبرني ومهدي نبو ومايكل جاستون.

وتراجع من المركز الثاني في الأسبوع الماضي إلى الرابع فيلم «عين النسر» محققا 11 مليون دولار.

وتدور قصة الفيلم حول جيري شاو الذي يعود إلى منزله بعد وفاة غامضة لشقيقه التوأم الناجح ثم يكتشف أن هناك من يعتبره هو إلى جانب أم تعيش بمفردها إرهابيين ويتلقيان تهديدات لدفعهما للعمل ضمن خلية مهمتها اغتيال سياسي.

والفيلم من إخراج دي.جي. كاروسو وبطولة شيا لابيوف وميشيل موناجان وروساريو داوسون ومايكل شيكليس وانتوني ماكي وايتان امبري وبيلي بوب ثورنتون وكاميرون بويس ولين كوهين.

وتراجع إلى المركز الخامس من الثالث فيلم «أغاني نيك ونورا» محققا 6.5 ملايين دولار.

وتدور قصة الفيلم حول نيك اوليري الطالب بالمرحلة الثانوية والعضو في فريق غنائي والذي انفصل عن صديقته منذ نحو ثلاثة أسابيع قبل أن يقابلها مصادفة بصحبة صديق جديد في حفل لفرقته. وفي محاولة يائسة منه ليظهر لصديقته السابقة أنه تخطى علاقتهما يطلب من فتاة كانت بجواره تدعى نورا سلفربرج أن تكون صديقته لمدة خمس دقائق فقط. وتبدأ ليلة حافلة بالمواقف الغريبة التي يمر بها نيك ونورا.

الفيلم من إخراج بيتر سكوليت وبطولة مايكل كيرا وكات دنينجز والكسيس دزينا وارون يو ورافي جافرون واري جراينور وجوناثان ب رايت

العدد 2239 - الأربعاء 22 أكتوبر 2008م الموافق 21 شوال 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً