العدد 198 - السبت 22 مارس 2003م الموافق 18 محرم 1424هـ

مقتل أربعة جنود أميركيين في وسط العراق


تحذير للألمان من السفر إلى الشرق الأوسط

برلين - الوسط

تستمر وزارة الخارجية الألمانية في إعلان تحذيرات السفر للرعايا الألمان إلى عدد من الدول ومناطق العالم وخصوصا منطقتي الشرق الأوسط والشرق الأدنى، بعد أن طلبت من رعاياها مغادرة الأراضي الكويتية. وكانت وزارة الخارجية الألمانية نصحت المواطنين الألمان بتوخي الحذر الشديد وإمكان التعرض لاعتداءات انتقامية في مناطق الشرق الأوسط والشرق الأدنى وجنوب وجنوب شرق آسيا والقرن الإفريقي وباكستان وبنغلاديش وأفغانستان. ولوحظ شدة بيان التحذير الذي أصدرته الوزارة حين أمرت رعاياها بمغادرة أراضي الكويت. وأضافت الوزارة اسم تركيا إلى قائمة الدول التي تنصح بعدم السفر إليها في هذه المرحلة.


الحكيم يستنكر قتل العراقيين

طهران - الوسط

استنكر رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق السيد محمد باقر الحكيم في بيان تلقت «الوسط» نسخة منه قتل الأبرياء من أبناء الشعب العراقي في بغداد وكردستان العراق إذ أصاب القصف الأميركي الصاروخي الأبرياء والمدنيين بأضرار بالغة، ومن ذلك مواقع الحركات الإسلامية في كردستان العراق. وعبر عن مواساته لعوائلهم وذويهم، وحذر بشدة من العواقب الوخيمة المترتبة على هذه الأعمال اللامسئولة. وكانت هذه الأمور أحد الأسباب الرئيسية لرفضه أسلوب الحرب في التعامل مع النظام في العراق.

وأكد ضرورة المحافظة على أرواح الأبرياء وحمّل الطرفين (قوى التحالف والنظام العراقي) مسئولية الدماء التي تراق من أبناء شعبنا الأبرياء.

وأكد لدى استقباله السفير البريطاني المعتمد لدى طهران- الذي قدم تصورا عن التدخل العسكري الأميركي والبريطاني في العراق وأهدافه والإجراءات التي تنوي بلاده اتخاذها على صعيد الإغاثة الإنسانية - ان هذه الحرب لم تحظَ بقبول الرأي العام الدولي ومجلس الأمن الدولي. وأضاف أنه على رغم أن النظام العراقي يمثل مشكلة حقيقية في العراق والمنطقة، «فإننا نعتقد ان الحل الصحيح لها يتمثل في مساعدة الشعب العراقي على إحداث التغيير، مؤكدا أن قوى المقاومة موجودة في الداخل منذ أكثر من عشرين عاما، وهي تعمل من أجل إسقاط النظام، وهذه القوى لابد أن يكون لها دور في التغيير والمستقبل، وليس من حق أي احد ان يأتي ويقول لهذه المقاومة لا تقاتلوا، وليس من حق أي احد منع العراقيين من الرجوع أو الدخول إلى أراضيهم ووطنهم، وهم عازمون على ان يقوموا بذلك في أول فرصة تسنح لهم باتجاه أراضيهم ووطنهم

العدد 198 - السبت 22 مارس 2003م الموافق 18 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً