العدد 202 - الأربعاء 26 مارس 2003م الموافق 22 محرم 1424هـ

رهان المجموعات الإسبانية


القوات العراقية تشن حرب عصابات

منطقة الخليج - سكاي نيوز

استفادت القوات العراقية من العاصفة الترابية أمس الأول وشنت هجوما شبيها بحرب العصابات على موكب قوات التحالف حول الناصرية، وذلك وفقا لما ذكره مراسل سكاي نيوز المرافق للقوات الانجلو-أميركية خارج مدينة الناصرية، روس ابيليادر. وقال: « تحركت الدبابات العراقية المختفية في الصحراء تحت جنح الليل والعاصفة الترابية لتعترض مواكب القوات المتحالفة وقامت بإطلاق النار عليها من مدى قريب. ولم تستطع أجهزة الرؤية الليلية للقوات المتحالفة أن ترى شيئا من خلال العاصفة ما أدى الى تراجعها».

وأضاف أبيليادر أن المسافة بين الطرفين كانت نحو 400 ياردة، ولكنه لم يشر ما إذا كانت هناك خسائر في هذه المواجهة منوها الى خطورة مثل هذه التكتيكات وفي هذه الأجواء غير المستقرة.


الحرب أقنعت الصين بقرب حربها مع أميركا

هونغ كونغ - أ ش أ

أكد كبير محللي شبكة «سي إن إن» (ويللي وو لاب لام) الأميركية للشئون الصينية أن الحرب التي تشنها الولايات المتحدة وبريطانيا على العراق أقنعت الصين بأن مواجهتها مع واشنطن قد تقع قريبا ربما أقرب مما كان متوقعا، وأن بكين بدأت أيضا في تعديل سياساتها الداخلية والأمنية للتصدي للتهديد المستمر لما سماه «بالإمبريالية الأميركية الجديدة» وأنه في الوقت الذي تعمل فيه بكين على زيادة تأكيدها على تدعيم القوة والتماسك القومي فإن ضربة كبرى يمكن توجيهها إلى الإصلاحات الاقتصادية والسياسية.


جنرال أميركي متحيز لـ «إسرائيل» حاكما للعراق

لندن- يو بي آي

أفادت تقارير صحافية ان الجنرال المتقاعد الذي سمي بمثابة حاكم مدني للعراق المحتل كان زار «إسرائيل» في رحلة دفعت نفقاتها مجموعة اليمين الإسرائيلي المتطرف التي تؤيد بشدة الوجود العسكري الأميركي في الشرق الأوسط. فقد ذكرت صحيفة (اندبندنت) اللندنية أمس ان الجنرال جاي غارنر منسق الإدارة المدنية في العراق عند استكمال احتلاله وضع توقيعه في أكتوبر/تشرين الأول 2000 على بيان يلوم الفلسطينيين على بدء أعمال العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين

العدد 202 - الأربعاء 26 مارس 2003م الموافق 22 محرم 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً