العدد 218 - الجمعة 11 أبريل 2003م الموافق 08 صفر 1424هـ

مؤامرة ضد موران الذي يحظى بتأييد العرب الأميركيين

اتهم العضو الديمقراطي البارز في مجلس النواب الأميركي جيم موران اللوبي اليهودي المعروف باسم منظمة «إيباك» بالتخطيط للحيلولة دون إعادة انتخابه لعضوية المجلس العام المقبل. وأبلغ اجتماعا للجنة الحزب الديمقراطي يوم الاثنين الماضي في مدينة الإسكندرية التي يمثلها في المجلس أن «إيباك» سوف ترصد مليوني دولار لتغطية الحملة ضده.

وقال موران الذي يحتفظ بعضويته في مجلس النواب الأميركي منذ 14 عاما، إن «إيباك» قد بدأت تنظم حملة ضدي وستتولى الحملة لصالح منافس ديمقراطي آخر».

غير أن الناطقة باسم «إيباك» ربيكا دينار نفت ذلك وقالت إن منظمتها «ليس لديها أي فكرة» بشأن ما يتحدث عنه موران. ويحظى موران بتأييد واسع من الناخبين العرب الأميركيين في منطقته نظرا لمواقفه المناهضة للاحتلال الصهيوني وممارساته القمعية ضد الشعب الفلسطيني. وكان موران صرح أمام اجتماع في إحدى الكنائس في بلدة رستن القريبة من العاصمة الأميركية واشنطن، الشهر الماضي أن المنظمات اليهودية الأميركية واليهود الأميركيين يدفعون الولايات المتحدة نحو الحرب ضد العراق. مما اعتبرتها المنظمات اليهودية الأميركية وعدد من الأعضاء اليهود في مجلس النواب الأميركي بأنها تصريحات «مناهضة للسامية»

العدد 218 - الجمعة 11 أبريل 2003م الموافق 08 صفر 1424هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً