العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

نادال يخشى «خيانة ركبته» قبل بطولة أميركا المفتوحة

يخشى الاسباني رفائيل نادال ألا يكون في كامل لياقته للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر بطولات التنس الأربع الكبرى لهذا العام على رغم انه سيعود للملاعب في بطولة مونتريال للأساتذة هذا الأسبوع.

وابتعد نادال عن البطولات في آخر شهرين بسبب إصابة في الركبة وهو ما تسبب في خسارته لقبي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون وفقدانه المركز الأول في التصنيف العالمي لصالح غريمه السويسري روجيه فيدريه.

وقال نادال في مقابلة حصرية مع رويترز أمس الأول (الجمعة): «لا استطيع إبلاغكم بأنني جاهز بنسبة 100 في المئة للمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة».

وأضاف «هذا يعتمد على عدة عوامل لكني سأبذل قصارى جهدي من أجل اللعب في البطولة. المهم هو أن أتأكد من أن ركبتي تستجيب بشكل جيد».

وتابع «بمجرد تأكدي من ذلك سيكون بوسعي التدريب جيدا والمشاركة في المنافسات بهدوء أكبر وهذا ما سيمنحني بشكل تدريجي الثقة للمران بأقصى طاقة».

وتنطلق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وهي الوحيدة من البطولات الأربع الكبرى التي لم يسبق لنادال الفوز بها في 31 أغسطس/ آب الجاري في نيويورك.

وقال نادال: «لقد ذهبت إلى بطولتين مهمتين جدا هما رولان غاروس (فرنسا المفتوحة) وويمبلدون من دون أن أكون في قمة مستواي لكني هنا واشعر بسعادة كبيرة للعودة إلى الملعب بحافز قوي للعب بجدية ومحاولة الوصول لقمة مستواي في اقرب وقت ممكن».

وأضاف «اعلم ان الأمر سيكون صعبا في البداية لان اللاعب يواجه صعوبات لاستعادة مستواه بعد غياب لمدة شهرين عن الملاعب لكني سأكون مستعدا للعمل بكل جدية في اقرب وقت ممكن».

وألقى نادال باللوم على جدول المباريات المزدحم للاعبين البارزين في إصابته لكنه أشار إلى انه سيكون من الصعب تغيير مواعيد البطولات.

وقال نادال: «من الواضح ان جدول المباريات لن يكون مثاليا للجميع لكني اعتقد أن اللاعبين يعملون مع رابطة لاعبي التنس المحترفين بجدية لإعداد أفضل جدول ممكن للمباريات سواء بالنسبة للاعبين أو لمنظمي البطولات».

وأضاف «اعتقد ان الجميع يدركون أن بداية الموسم في الأول من يناير/ كانون الثاني ونهايته في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول فترة تجعل الموسم طويلا للغاية لكن من الصعب إجراء تغييرات بسبب الاهتمام بتنظيم بطولات كثيرة».

وتابع «يجب أن نحاول إيجاد أفضل حل يرضي الجميع بشكل أو بآخر»

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً