العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ

لاتسيو يفاجئ إنتر ميلان في بكين ويخطف السوبر الإيطالية

إيتو يفتتح سجله التهديفي مع فريقه الجديد

أحرز لاتسيو بطل الكأس لقب كأس السوبر الإيطالي لكرة القدم بفوزه على إنتر ميلان بطل الدوري 2/1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب «عش الطائر» في العاصمة الصينية بكين أمس (السبت). وسجل البرازيلي فرانسيلينو دا سيلفا ماتوزاليم (64) وتومازو روكي (67) هدفي لاتسيو، والكاميروني صامويل ايتو (78) هدف إنتر ميلان.

وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها لاتسيو لقب كأس السوبر بعد عامي 1998 و2000، واقيمت المباراة في الصين بمناسبة مرور سنة على استضافتها دورة الألعاب الاولمبية.

ودفع البرتغالي جوزيه مورينهو بتشكيلة قوية ضمت الوافدين الأربعة الجدد إلى الفريق هذا الموسم منذ البداية وهم البرازيلي ثياغو موتا والأرجنتيني دييغو ميليتو (من جنوى) والبرازيلي لوسيو (من بايرن ميونيخ الألماني) وايتو (من برشلونة الاسباني)، في حين كان روبرتو بارونيو العائد إلى لاتسيو بعد فترة إعارة مع بريشيا الوجه الوحيد الجديد في تشكيلة لاتسيو.

وكان بطل الدوري الطرف الأفضل في الشوط الأول ونشط ايتو وميليتو في الهجوم في ظل مؤازرة من الصربي ديان ستانكوفيتش والغاني علي سولي مونتاري، في حين حاول لاتسيو إحكام إغلاق منطقته تاركا المهام الهجومية للأرجنتيني ماورو زاراتي وتومازو روكي.

وكانت أولى المحاولات على المرميين من كرة رأسية للوسيو لكن الكرة علت العارضة (12)، اتبعها ايتو بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء اثر تمريرة من ميليتو لتستقر الكرة بين يدي حارس مرمى لاتسيو الاوروغوياني نستور موسليرا (15).

في المقابل، كان زاراتي يصول ويجول لوحده أمام مدافعي إنتر ميلان وأطلق تسديدة قوية بيسراه من مشارف المنطقة بعد ان تجاوز مواطنه خافير زانيتي لكن حارس إنتر ميلان البرازيلي خوليو سيزار أبعدها بصعوبة إلى ركنية (21).

وقدم إنتر جملة تكتيكية منسقة وصلت الكرة على إثرها إلى ايتو الذي مررها بينية إلى مونتاري الذي سدد من نقطة الجزاء في مواجهة موسليرا عاليا عن المرمى (32).

وتألق موسليرا مجددا ليبعد كرة لوسيو الرأسية اثر ضربة ركنية من دخول الشباك (37).

واستهل إنتر ميلان الشوط الثاني مهاجما وأطلق مونتاري كرة قوية من مسافة بعيدة تكفل موسليرا بإبطال مفعولها (48)، قبل أن يحذو حذوه ستانكوفيتش ويسدد كرة أبعدها الحارس إلى ركنية (51).

وعمد مدرب لاتسيو دافيدي بالارديني إلى الدفع بالفرنسي عثمان دابو بدل بارونيو في محاولة لإيقاف المد الهجومي للانتر (53).

وأهدر ايتو كرة أمام المرمى الخالي بعدما استغل تمريرة المدافع الفرنسي موبيدو دياكيتي الخاطئة لموسليرا فتجاوز الأخير ولكنه سدد الكرة بجوار المرمى الخالي (56).

وواصل إنتر ميلان ضغطه وتجاوز ميليتو دياكيتي اثر تمريرة البرازيلي مايكون وسدد كرة قوية أبعدها موسليرا إلى ركنية (58)، وعاد الأخير للذود عن مرماه من تسديدة ميليتو القوية من داخل المنطقة (59) وسط ضياع تام للاعبي لاتسيو.

وبعكس مجريات اللعب نجح ماتوزاليم في افتتاح التسجيل للاتسيو اثر ركلة حرة نفذها الصربي الكسندر كولاروف حولت مسارها بعدما ارتطمت بحائط الصد لتتهيأ أمامه فيسدد في مواجهة المرمى وترتد من سيزار إلى وجهه ومن ثم إلى المرمى (64).

وعمق لاتسيو من جراح الانتر عندما نجح روكي في استغلال تمريرة ستيفانو ماوري البينية ليسقط الكرة من فوق سيزار إلى داخل المرمى من مشارف منطقة الجزاء (67).

وأجرى مورينهو تبديلا مزدوجا بإدخال الفرنسي باتريك فييرا وماريو بالوتيلي مكان موتا وستانكوفيتش، في حين أشرك بالارديني لاعب إنتر ميلان السابق الأرجنتيني خوليو كروز مكان روكي.

وراوغ ايتو عددا من مدافعي لاتسيو وتوغل داخل المنطقة وأرسل كرة عرضية أبعدها سيباستيانو سيفيليا قبل أن تصل إلى ميليتو (73)، وكاد ايتو يقلص الفارق لكن موسليرا أنقذها من على خط المرمى (76).

بيد أن ايتو تمكن أخيرا من معاندة حظه العاثر أمام المرمى واستغل تمريرة بالوتيلي البينية ليسجل هدف تقليص الفارق من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة (78).

وألغى الحكم اميديو مورغانتي هدفا للأرجنتيني ميليتو لاعتباره أن ايتو شارك في اللعبة وهو في موقف تسلل (86).

ونفذ ايتو ركلة حرة مباشرة من 25 مترا مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى موسلير (90 + 1)، ثم فرض موسليرا نفسه نجما أولا للمباراة عندما ابعد كرة البديل الهندوراسي ديفيد سوازو إلى ركنية (90+3)

العدد 2529 - السبت 08 أغسطس 2009م الموافق 16 شعبان 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً