العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

«ممتلكات القابضة» تزور حلبة البحرين الدولية

قام مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) برئاسة وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بزيارة لحلبة البحرين الدولية، إذ كان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة طلال علي الزين وكبار موظفي الإدارة العليا.

وصرح الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بأن الزيارة تأتي في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها مجلس إدارة شركة البحرين القابضة للشركات التابعة لها بعد أن انتقل إليها حديثا تملك وإدارة حصص وأسهم الحكومة في الجانب الأكبر من المساهمات الحكومية في الشركات المحلية والخارجية بما في ذلك حلبة البحرين الدولية، إذ تهدف الشركة إلى تحسين أداء وعائدات الأصول الاستثمارية لمملكة البحرين في هذه الشركات وتعزيز قدرتها التنافسية والدور الذي تقوم به في مسيرة التنمية الاقتصادية في المملكة.

وأكد الوزير أهمية وجود مملكة البحرين كواحدة من الدول التي تقام بها سباقات السيارات الدولية (الفورمولا 1)، الأمر الذي من شأنه تكريس مكانة المملكة على خريطة السياحة العالمية وتأكيد قدرتها على استضافة وتنظيم المجريات والفعاليات الدولية الكبرى سواء في المجال الرياضي أو غيره من المجالات.

كما أوضح أنه تم خلال الزيارة بحث القطاعات الاستثمارية والمشروعات المرتبطة بطبيعة الفعاليات التي يتم تنظيمها من قبل حلبة البحرين الدولية، وذلك بحيث يتم التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، أشار طلال علي الزين إلى أن حلبة البحرين الدولية قد استقطبت أنظار العالم إليها منذ افتتاحها العام 2004.

وأضاف أنه نظرا إلى التطور الملحوظ الذي تشهده حلبة البحرين الدولية فقد بلغ عدد الفعاليات التي استضافتها ما يقرب من 400 فعالية على مختلف المستويات العالمية والإقليمية والمحلية، وهي بصدد زيادة هذا العدد خلال العام الجاري. وأكد الزين أن حلبة البحرين الدولية ليست مجرد صرح رياضي يستقطب ما يتعلق برياضة السيارات فقط، وإنما تمثل صرحا اقتصاديا واجتماعيا جامعا وشاملا لمختلف المجريات والفعاليات.

ورافق الوزير خلال الزيارة عدد من أعضاء مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة ونائب الرئيس التنفيذي للشركة وأمين سر مجلس الإدارة.

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً