العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

إطلاق رعاية «بيت التمويل الخليجي» لأنشطة اتحاد اليد بـ 300 ألف

لموسم واحد إضافة إلى تسمية الصالة الجديدة باسمه

الدبلوماسية - محمد مهدي، محمد أمان 

07 يناير 2007

أطلق الاتحاد البحريني لكرة اليد يوم أمس عقد رعاية بيت التمويل الخليجي لأنشطة ومسابقات الاتحاد للموسم الجاري، وذلك خلال حفل توقيعه من قبل رئيس الاتحاد عبدالرحمن بوعلي والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الخليجي عصام جناحي، بحضور رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز بن محمد. وتعد رعاية بيت التمويل لأنشطة كرة اليد هي الأولى على مستوى مسابقات الاتحاد والتي ستبلغ 300 ألف دينار بحريني لمختلف المسابقات ومشاركات المنتخبات الوطنية هذا الموسم، إضافة إلى إطلاق اسم بيت التمويل الخليجي على صالة اتحاد اليد الجديدة في مجمع أم الحصم الرياضي.

وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد عبدالرحمن بوعلي في كلمته التي افتتح بها حفل توقيع العقد أن هذه الرعاية تأتي ثمرة التفاعل الطبيعي بين المؤسسات المالية والتجارية والمؤسسات الرياضية والاجتماعية، مضيفا:» كانت تجربة اتحاد اليد مع بيت التمويل في الموسم الماضي من خلال رعاية مسابقة كأس الاتحاد، تجربة يحتذى بها لتتكرر مرة أخرى هذا الموسم بعد الموافقة والتفاهم الذي أبداه الرئيس التنفيذي لبيت التمويل جناحي ومساندته لأفكار الاتحاد». وأعلن بوعلي أن رئيس المؤسسة الشيخ فواز قد وافق على تسمية صالة كرة اليد الجديدة باسم بيت التمويل الخليجي، مبديا ثقته الأكيدة في أن هذه الرعاية ستأتي ثمارها وستكون خيرا على المنتخبات الوطنية والأندية الأعضاء وعلى تطوير المستوى الفني للعبة بجميع كوادرها، وخصوصا بعد وجود الدعم المالي الذي يعد عصب التطوير.

وأوضح بوعلي شروط وبنود عقد الرعاية قائلا:» ستكون الرعاية لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد وبمبلغ 300 ألف دينار بحريني في السنة الأولى، على أن تكون جميع المسابقات تحت مسمى دوري الاتحاد وبيت التمويل الخليجي لكرة اليد، وأن تكون مشاركات المنتخبات الوطنية تحت هذه الرعاية، وأن يتم تسمية الصالة الجديدة باسم بيت التمويل، إضافة الى وضع شعار بيت التمويل على قمصان لاعبي المنتخبات وفي الصالات الرياضية التي تمارس فيها مسابقات كرة اليد». وختم بوعلي كلمته بالإشادة بما تقدمه الصحافة الرياضية من دعم ومؤازرة لعمل الاتحاد من خلال النقد الهادف والاقتراحات البناءة التي تصب في مصلحة التطوير العامة للرياضة البحرينية.

من ناحيته أكد رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة الشيخ فواز أن هذه الرعاية ستترك أثرا كبيرا على الشباب البحريني، وأنها ستقدم دعما كبيرا لإمكانات الاتحاد، للبلوغ بكرة اليد البحرينية للمستويات التي نطمح إليها، شاكرا بيت التمويل على هذه الرعاية.

من جانبه قال عصام جناحي إن بيت التمويل أخذ على عاتقه دعم الرياضة البحرينية ودفعها إلى مستويات راقية، مضيفا:» بالأمس القريب أعلنا رعايتنا للمتسابق حمد الفردان بمبلغ 200 ألف دولار أميركي، وذلك للمشاركة في سلسلة السباقات العالمية خلال هذا الموسم، من أجل رفع اسم البحرين أكثر فأكثر إلى العالمية وخصوصا في مجالات سباقات السيارات وهو ما حققه الفردان بنتائجه الممتازة والواعدة». وأشار جناحي الى ان القرار الذي اتخذناه في بيت التمويل في دعم ورعاية أنشطة اتحاد اليد ينبع من رغبتنا في إضافة قيمة نوعية إلى عملية التغيير بهدف الوصول إلى أعلى المستويات التنافسية»، متمنيا أن يوفق الاتحاد في تسيير أنشطته والرقي بها إلى مستوى المنافسة والتميز.

سجل «الوسط الرياضي» انطباعات وآراء المسئولين في بعض الأندية بعد توقيع عقد الرعاية وعموما فإن المتحدثين باركوا جهود الاتحاد ودعوه في المقابل لاستغلاله بالشكل الأمثل بما يخدم كرة اليد البحرينية.

محمود الشيخ: دوري اليد ناجح دائما والراعي سيستفيد إعلاميا

قال رئيس جهاز كرة اليد بنادي النجمة محمود الشيخ: «إن دوري الدرجة الأولى لكرة اليد يعتبر ناجحا دائما لما له من مكانة في قلوب الجماهير البحرينية بالإضافة إلى وجود النوعية الممتازة من النجوم البارزين في هذه اللعبة».

وأضاف «إن الراعي سيستفيد من وضعية اللعبة وجماهيريتها من الناحية الإعلامية»، وبارك كذلك الشيخ خطوة بنك بيت التمويل الخليجي لدعم الرياضة والرياضيين، مطالبا أن يستثمر الاتحاد مبلغ الرعاية في كل جوانب اللعبة من أندية وحكام بالإضافة إلى المنتخبات بما يضمن تطوير اللعبة، مشيرا إلى أن الأندية تصرف مبالغ طائلة لتجهيز فرقها من دون مردود مادي وأن الوقت حان لأن تعود الإنجازات التي تحققها الأندية بالنفع ماديا لصالحها.

وأشار الشيخ إلى أن هذه الخطوة تحسب إلى اتحاد اليد الحالي بعد تمكنه من الحصول على راع لمسابقاته وتمنى أن تكون البداية لتطوير اللعبة، وختم تعليقه قائلا: «هي أول نقطة بيضاء تحسب للاتحاد في هذا الموسم».

علي عيسى : الرعاية نقطة إيجابية تحسب للاتحاد ورئيسه

أما رئيس جهاز كرة اليد بالنادي الأهلي علي عيسى، فقال: «إن اتحاد اليد في أمسّ الحاجة إلى رعاية بهذا النوع لدعم مسابقاته وزيادة أنشطته وخصوصا أن مبلغ الرعاية يعتبر كبيرا ويخدم الاتحاد إذا ما أراد ذلك».

وأكد عيسى أن الحصول على راع لمسابقات الاتحاد بهذا المبلغ يحسب للاتحاد الحالي ورئيسه عبدالرحمن بوعلي، وقال أيضا: «إن من شأن هذا المشروع أن تستفيد منها جميع الأندية ولاسيما الأندية الفقيرة».

وفيما يتعلق بوجهة نظره في آلية توزيع هذه المبالغ على الأندية قال عيسى: «على الاتحاد أن يضع تصوره ومن ثم يجتمع بالأندية للاتفاق على الصيغة النهائية للتوزيع ويجب أن يضع الجميع في الحسبان ألا تظلم الأندية التي تنافس في الفئات السنية ولا تنافس في دوري الدرجة الأولى والمهم في الأمر أن تستفيد جميع الأندية بلا استثناء».

محمد الشويخ : يجب ألا ينسى الاتحاد الفئات السنية

من جهته، قال رئيس النشاط الرياضي بنادي باربار محمد جعفر الشويخ «إن الجهد الذي قام به الاتحاد للحصول على راع لمسابقاته وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد عبدالرحمن بوعلي».

وأضاف الشويخ «نحن واثقون بأن الاتحاد لن يبخل على اللاعبين في الأندية وأن تصرف في مكانها الصحيح، ما يعود بالنفع على اللعبة في سبيل تطويرها».

وقال الشويخ أيضا: «أتمنى على الاتحاد أن يخصص مبلغا خاصا لتطوير القاعدة لأنها هي الأساس بأن توزع مبالغ خاصة للقاعدة على الأندية المحلية وتصرف بإشراف الاتحاد وتستفيد الأندية منها في تجهيز اللاعبين والتعاقد مع المدربين الخبراء في تطوير القاعدة».

وختم الشويخ تعليقه قائلا: «يعاني الاتحاد من شح في الحكام وضعفا في الاقبال على التحكيم في اللعبة ولذلك فإن على الاتحاد عدم إغفال تطوير الحكام وتشجيعهم وخصوصا الحكام الشباب الذي انضموا للتو الى مجال التحكيم».

عباس الماضي: التوزيع يجب أن يستفيد منه الأندية والحكام

وأخيرا عقب رئيس نادي الدير عباس الماضي على توقيع عقد الرعاية قائلا: «إن حصول الاتحاد على راع لمسابقاته بهذا المبلغ شيء يسر ويستحق الاتحاد كلمة الشكر على هذا المجهود»، مشيرا إلى أن الخطوة إيجابية، متمنيا أن يكون مردودها إيجابيا لصالح الاتحاد والأندية المحلية المنضوية تحت مظلته.

وأضاف «من المفترض أن توزع المبالغ على الأندية على سبيل المكافآت بحيث تكون المكافآت تشجيعية وأن يكون المبلغ المخصص لها غير مخيبا للآمال على أساس أن تستفيد الأندية منها في مسألة تجهيز الفرق على سبيل المثال». وتابع الماضي تعليقه «أتمنى أيضا ألا ينسى الاتحاد الحكام بحيث تشملهم مكافآت من مبلغ الرعاية فالفرق بينهم وبين كرة القدم شاسع والكل يلاحظ تسرب الحكام عن اللعبة ويجب رفع مكافآتهم أيضا».

وختم الماضي قائلا: «أقترح أن يخصص الاتحاد مكافآت بطل الدوري والكأس وأن يخصص مكافآت لأفضل لاعب والفريق المثالي ويعرضها على الأندية قبل بداية الدوري».

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً