العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

شارك بدافع مادي وهو ليس من أصحاب الإنجازات الكبيرة!

بعد شطب مشير وسحب الجنسية منه... فواز بن محمد:

أعلن رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة البحريني الشيخ فواز بن محمد آل خليفة أمس (الأحد) لوكالة «فرانس برس» أن جواز السفر البحريني سحب من العداء مشير سالم جوهر الكيني الأصل بعد مشاركته في ماراثون طبريا في «الكيان الصهيوني» بصفة شخصية.

وقال الشيخ فواز: «العداء مشير سالم جوهر الكيني الأصل، والذي يحمل جواز سفر بحريني شارك بصفة شخصية وبمبادرة منه في ذلك الماراثون ولم يكن يمثل البحرين رسميا، لقد شارك بجواز سفره الكيني وسافر إلى «الكيان الصهيوني» من كينيا وليس من البحرين».

وأضاف: « قمنا بشطب اسمه من سجلات الاتحاد وأبلغنا الاتحاد الدولي لألعاب القوى بذلك وسحبنا منه جواز السفر البحريني.»

وعن ملابسات مشاركة جوهر واسمه الأصلي ليونارد موشيرو في ماراثون طبريا في «الكيان الصهيوني»، قال الشيخ فواز: «أعتقد أنه شارك بدافع مادي، لقد وصل إلى سن متقدمة وأمامه سنوات معدودة في الملاعب ويعرف أننا قد نستغني عنه، أرجح أنه شارك بدافع مالي كما أنه ليس من أصحاب الإنجازات الكبيرة».

وكانت التقارير الإخبارية قد ذكرت يوم أمس (الأحد) أن البحرين سحبت جواز السفر البحريني من العداء مشير سالم جوهر الكيني الأصل بعد مشاركته في سباق ماراثون في «الكيان الصهيوني».

وذكرت صحيفة «إسرائيل توداي» على موقعها في الانترنت أمس (الأحد) أنه لم يتضح بعد ما إذا كان سيسمح لجوهر بدخول البحرين للعودة إلى وطنه.

واجتذبت دول مثل البحرين وقطر عددا من اللاعبين للعب باسمها بعد تجنيسهم. ومن أبرز اللاعبين المجنسين العداء الكيني الأصل القطري الجنسية سيف سعيد شاهين بطل العالم 2003 لسباق 3 آلاف متر حواجز وصاحب الرقم القياسي للسباق منذ العام 2005 .

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً