العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ

متفرقات رياضية

البرتغالي بيدروتو مدربا لبيترو اتليتيكو الانغولي 

07 يناير 2007

قالت وكالة الأنباء الانغولية إن البرتغالي بيرناردينو بيدروتو الذي استقال من تدريب فريق افياكو بطل الدوري الانغولي لكرة القدم هذا الأسبوع عين مديرا فنيا لمنافسه بيترو اتليتيكو. وسيعمل بيدروتو الذي قاد افياكو للفوز بالدوري الانغولي ثلاث مرات متتالية في أعوام 2002 و2003 و2004 مع جميع فرق النادي من دون أن يكون مسئولا عن تدري الفريق الأول لبيترو اتليتيكو. وسيظل البرازيلي جالما كافالكانتي مدربا لبيترو اتليتيكو وسيقود الفريق في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

وترك بيدروتو المدرب السابق لفريق فيتوريا جيمارايش البرتغالي مهمته مع افياكو بعد أن علم أن الموقف المالي المتأزم للنادي سيؤدي لبيع اللاعبين الأساسيين وانه سيتم تخصيص موازنة محدودة لشراء لاعبين جدد قبل بداية الموسم الجديد الشهر المقبل.

اليمن يواجه اريتريا وديا

وصلت إلى صنعاء أمس الأول (السبت) بعثة المنتخب الاريتري لكرة القدم لخوض مباراة تجريبية أمام المنتخب اليمني الوطني لكرة القدم اليوم على ملعب «المريسى» بصنعاء، وذلك في إطار استعدادات المنتخب اليمنى للمشاركة في منافسات «خليجي 18» التي ستنطلق بدولة الإمارات العربية المتحدة في 17 يناير/كانون الثاني الجاري. وصرح رئيس الاتحاد الاريتري لكرة القدم إتيو أسفى أن المباراة تأتى بغرض اكتساب الخبرات والاحتكاك بين لاعبي منتخبي البلدين، معربا عن أمله في تقديم مباراة طيبة .

يذكر أن المنتخب اليمني الأول لكرة القدم يشرف على تدريبه طاقم مصري برئاسة محسن صالح مديرا فنيا.

اليوم تنطلق بطولة الشيخ محمد بن راشد

تنطلق اليوم (الاثنين) بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الودية لكرة القدم على استاد الأهلي في دبي بمشاركة فرق لاتسيو الايطالي وبايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي ومرسيليا الفرنسي. ويلتقي في الجولة الأولى لاتسيو مع مرسيليا، وبايرن ميونيخ مع بنفيكا، عن أن يتقابل الخاسران بعد يومين على المركز الثالث، والفائزان على اللقب.

قطر ولبنان وديا استعدادا لتصفيات بكين 2008

قال مدرب المنتخب القطري الاولمبي لكرة القدم المغربي حسن حرمة الله إن المنتخب سيلعب مباراة ودية في 20 مارس/ آذار المقبل في الدوحة مع نظيره اللبناني في إطار استعدادات المنتخبين لخوض تصفيات اولمبياد بكين 2008 التي تنطلق 28 فبراير/ شباط المقبل.

ويفتتح منتخب قطر مبارياته بلقاء الكويت بالدوحة، وتختتم المرحلة الأولى من التصفيات في 6 يونيو/ حزيران المقبل ووضعت القرعة المنتخب القطري ضمن المجموعة الأولى مع الكويت والبحرين والفائز من سنغافورة وباكستان.

ويلعب الفريق أولى مبارياته الودية السبت المقبل أمام نظيره الألماني، ويخوض منافسات بطولة الصداقة الدولية التي تنطلق 21 الجاري ضمن المجموعة الأولى مع الإمارات وجنوب إفريقيا واليابان.

وأعلن حرمة الله برنامج المباريات الودية لمنتخبه والتي تستمر شهريا لكنه رفض الكشف عن أسماء المنتخبات التي سيلعب معها حتى يتم التأكيد رسميا بين الاتحاد القطري والاتحادات الأخرى التي تمت مخاطبتها وهي اتحادات عربية وآسيوية في مقدمتها المنتخب العماني.

وتمنى حرمة الله أن يوفق في المهمة الجديدة التي تولاها والتي يراها صعبة بسبب غياب الكرة القطرية عن الدورات الاولمبية منذ فترة طويلة وتحديدا منذ التأهل للدور الثاني لبرشلونة 1992.

العدد 1585 - الأحد 07 يناير 2007م الموافق 17 ذي الحجة 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً