العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ

«التربية» تعتزم تعديل اليوم المدرسي لاستيعاب مزيد من الأنشطة

مدينة عيسى - وزارة التربية 

26 يناير 2007

أكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي - خلال زيارته التفقدية لعدد من مراكز المؤتمر التربوي الحادي والعشرين الخاص - الحاجة إلى تنفيذ خطة الوزارة المتضمنة تعديلا في خطة اليوم الدراسي بما يستوعب المزيد من الأنشطة والبرامج والمناهج وتطوير البيئة المدرسية والارتقاء بتدريب وتأهيل المعلمين بما يجعل لهذا التطوير فاعلية ملموسة في الميدان، موضحا أن إنشاء كلية المعلمين في المرحلة المقبلة سيشكل تحولا نوعيا في هذا المجال.

ونوه الوزير في مداخلاته إلى أهمية المرحلة الإعدادية في المرحلة المقبلة باعتبارها محطة محورية في الانتقال من التعليم الأساسي العام إلى الخيارات المختلفة التي تحدد مستقبل الطالب المهني والأكاديمي. كما أوضح كذلك أهمية التحول إلى التعليم الإلكتروني من خلال مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل، الذي شمل هذا العام 31 مدرسة بما يساعد على سرعة استيعاب عملية التطوير، مشيدا بأوراق العمل المقدمة في هذا المؤتمر والمداولات التربوية عالية المستوى التي شاهد جانبا منها في المراكز التي زارها.

...ويؤكد التعاون مع «النواب» للارتقاء بالتعليم

أكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي - خلال لقائه بمكتبه بديوان الوزارة عددا من نواب كتلة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في مجلس النواب - أن الوزارة حريصة على التعاون مع مجلس النواب لتحقيق الأهداف المشتركة للارتقاء بقطاع التعليم. وأطلع الوزير كلا من النواب عبدعلي محمد حسن والسيدمكي الوداعي وعبدالجليل خليل وسيدعبدالله العالي وسيدجميل كاظم على برنامج الوزارة ومشروعاتها التي تنفذها في مجال تطوير التعليم، منوها إلى أن الوزارة تعمل على الارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة إلى المواطنين وبذل المزيد من الجهود لتجويدها، كما ناقش مع النواب عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالشئون التعليمية. وقدم الوزير خلال هذا اللقاء عرضا للمشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب وأهم مبادراته التي تتضمن التعليم الفني والمهني، وكلية المعلمين، والتعليم العالي، وهيئة ضمان الجودة، والكلية التقنية.

...و يتلقى شكر «العدل»

تلقى وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي رسالة شكر من وزير العدل والشئون الإسلامية رئيس المجلس الأعلى للحج الشيخ خالد بن علي آل خليفة للمشاركة الفاعلة لفريق كشافة البحرين ضمن أعضاء البعثة خلال موسم الحج هذا العام 1427هـ. وجاء في الرسالة: «يسرنا مع انتهاء موسم الحج لهذا العام 1427هـ أن نشيد بالتعاون الكبير الذي لقيته بعثة مملكة البحرين للحج من وزارتكم من خلال تكرمكم بترشيح فريق من كشافة البحرين للمشاركة ضمن أعضاء البعثة، فلقد كان لمشاركتهم أطيب الأثر في نجاح الخدمات التي قدمتها بعثة الحج خلال الموسم، الأمر الذي انعكس إيجابا على مستوى الأداء الذي لمسه بشكل واضح حجاج بيت الله الحرام».

العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً