العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ

العنزور: هدفنا المنافسة على بطولات الموسم وأتمنى أن يراعينا الاتحاد

«الرياضي» يستطلع آراء أندية اليد بشأن استعدادتها (3-12)

ينطلق في الخامس من فبراير/ شباط المقبل دوري بيت التمويل الخليجي لكرة اليد بعد توقف دام أكثر من 7 أشهر والسبب الرئيسي للفارق الزمني بين دوري العام الماضي ودوري الموسم الجاري هو ارتباطات المنتخب الخارجية بدءا بدورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي في الدوحة القطرية مرورا بمشاركة المنتخب الحالية في الألعاب المصاحبة لبطولة مجلس التعاون.

ويأتي دوري العام الجاري بظرفين جديدين على الأندية أحدهما إيجابي والآخر سلبي، فالظرف الإيجابي أن الموسم الجاري سيكون برعاية بيت التمويل الخليجي وفق صفقة كبيرة بلغت 300 ألف دينار بحريني للموسم الواحد وسيصرف ثلث هذا المبلغ على الأندية كمكافآت فوز وتعادل وخسارة إذ ستستفيد الأندية ماديا0. وأما الجانب السلبي أن الدوري سيكون مضغوطا بحيث تلعب جولتان في إسبوع واحد ما سيرهق لاعبي الأندية والذي لا يملك البديل الكفء لن يقاوم كثيرا.

و»الوسط الرياضي» حاور مدربي الأندية لمعرفة مدى استعداداتهم للدخول في غمار دوري بيت التمويل الخليجي وسنعرضها على شكل حلقات متسلسلة بدءا بطل دوري العام الماضي نادي باربار مرورا ببقية الأندية حتى الضيف الجديد نادي أم الحصم.

واليوم سنطلع استعدادات فريق النادي الأهلي، وسيكون حديثنا مع مساعد المدرب الوطني علي العنزور.

ما استعداداتكم للموسم الجديد؟

- يمكنني القول إن استعدادتنا لم تكن في المستوى للموسم الجديد وخصوصا بعد إلغاء الدورة التنشيطية الأمر الذي أثر كثيرا على اللاعبين وأصابهم بالملل والإحباط إذ إنه طوال الأشهر الأربعة والنصف الماضية كانت تدريبات اعتيادية بالإضافة إلى مباريات ودية وعلى رغم ذلك حاولنا إخراج اللاعبين من هذا الجو الممل ولعبنا مباريات ودية خارجية في المملكة العربية السعودية ولكن ذلك لم يجد على حال الإحباط التي سيطرة على نفسيات اللاعبين وبالإضافة إلى ذلك بالتأكيد فإن إلغاء عقد المدرب السابق سيناد أثر على إعدادنا ولكننا نطمح بالتعاقد مع المدرب التونسي عبدالرحمن حمو أن تتحسن الظروف قبل بداية الدوري.

الموسم الجديد سيكون مضغوطا... في رأيك كيف سيؤثر ذلك على مستوى الأندية والدوري عموما؟... وهل فريقك جاهز لذلك؟

- بلا أدنى شك سيؤثر ضغط الدوري سلبا عليه وسيسبب مشكلات للأندية أيضا، ففي مثل هذا النمط من الدوري أنت بحاجة إلى قائمة أكثر من الـ 20 لاعبا الذين يسجلهم الاتحاد في كشوفات الأندية ثم أن اللاعب البحريني عموما غير متعود على ذلك والإصابات بالتالي ستكون واردة وبقوة وخصوصا مع اشتداد المنافسة والتأثير سيمتد للحكام أيضا ولذلك أقول إن الاتحاد ورط الأندية بسبب ضعف التنسيق، وأما بالنسبة الى النادي الأهلي فكما يعرف الجميع بأنه يملك لاعبين أصحاب خبرة والنادي يملك سجلا تاريخيا في البطولات الخارجية ولاعبوه متعودون على مثل هذه الأجواء والحال ينطبق على باربار والنجمة وعلى رغم ذلك سيتأثرون قليلا ولكن ليس بقدر بقية الأندية إذ ستكون درجة التأثير لديهم أكبر.

في رأيك هل ستؤثر الرعاية إيجابيا على مستوى الدوري الجديد؟

- من المفترض أن تأثر الرعاية بصورة إيجابية على الدوري والاتحاد مطالب بأن يستغل ذلك في الكثير من الجوانب أهمها مسألة تطوير الحكام بأن يتم جلب طاقم أو طاقم في الأسبوع لقيادة مباريات الدوري مؤهلين لإلقاء محاضرات لحكامنا المحليين على أساس تطويرهم ، ويحتاج الاتحاد الى التعاقد مع شركة لتسويق مسابقاته وخصوصا دوري الدرجة الأولى حتى يظهر بشكل أفضل ما هو عليه، وكذلك لابد أن يستغل الاتحاد الرعاية لإيجاد تسلسل لمنتخباتنا الوطنية فالبحرين لا تملك إلا المنتخب الأول ومنتخب الناشئين فقط على أن تشرك المدربين الوطنيين في المسألة مع التعاقد مع خبير فني متخصص في المنتخبات.

ماذا ينقص الأهلي للموسم الجديد؟

- التوجهات في النادي كانت واضحة منذ بداية الموسم على أساس المنافسة على كل بطولات الموسم التي سيشارك فيها الفريق ولذلك استغنى النادي عن المدرب السابق سيناد حينما أحس بأنه ليس في مستوى الحوادث المقبلة عليها وأعتقد بأن الأهلي صار متكاملا من جميع النواحي حاليا وهذا هو طموحنا.

ما هو طموحكم في الموسم الجديد؟

- كما قلت مسبقا الأهلي فريق عريق وصاحب بطولات والجماهير الأهلاوية لا ترضى بغير البطولات ونحن وضعنا أمامنا تحقيق بطولات في الموسم الجاري ولذلك لابد أن تتضافر جميع الجهود من إدارة ولاعبين وجهاز فني وجماهير حتى يحقق الأهلي طموحه.

من ترشح للفوز بالدوري؟

- أعتقد بأن 4 أو 5 أندية ستنافس على دوري الموسم الجاري، فالأهلي والنجمة بالتأكيد أحد الأندية الخمسة قياسا بتاريخهم وباربار الذي دخل على خط البطولات وبقوة في المواسم الخمسة الماضية واحتمال دخول الدير كطرف قوي أيضا وهذا حق مشروع لهم وأخيرا الشباب سيكون له شأن كذلك.

كلمة أخيرة؟

- أتمنى من الاتحاد أن يراعي ظروف الأهلي والنجمة اللذين سيشاركان في بطولة الأندية الخليجية وذلك بالتنسيق الأمثل لمبارياتهما بعد انتهائهما من المشاركة في البطولة وعدم ضغط المباريات أكثر بما يؤثر على اللاعبين وكل الأماني بالتوفيق لجميع الأندية في تقديم مستوى راق في الدوري.

فيما تجمدت المفاوضات الأهلاوية البحرينية بشأن الملا

حمو: يطلب إقامة معسكر الخليجية في مصر

يعكف جهاز كرة اليد بالنادي الأهلي على ترتيب جميع الأمور الإدارية المتعلقة بالمعسكر الخارجي الذي سيقيمه الفريق الأول بالنادي استعدادا للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس (27) التي سيستضيفها في الفترة من 8-18 مارس/آذار المقبل، وأكد رئيس جهاز كرة اليد علي عيسى في تصريح خاص للـ « الوسط الرياضي « أن المعسكر الخارجي بات قريبا من أن يقام في مصر بحسب طلب المدرب التونسي عبدالرحمن حمو لمدة اسبوعين.

وفيما يتعلق بتحركات النادي بخصوص اللاعبين المحترفين اللذين سيشاركان الفريق في البطولة الخليجية قال علي عيسى إن النادي لم يجر لحد الآن أية مفاوضات رسمية بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن المدرب التونسي عبدالرحمن حمو ينتظر عودة لاعبي المنتخب لمعرفة المركزين اللذين يحتاجهما الفريق علما أن النادي لديه لاعبان في المنتخب هما أحمد طرادة وعباس مال الله، إلا أنه علم أن أحد اللاعبين المحترفين سيكون حارس مرمى.

وعلى صعيد المفاوضات الأهلاوية البحرينية بشأن الدولي السابق محمد الملا وانتقاله إلى صفوف الأول منذ الموسم الجاري، أرسل نادي البحرين خطابا رسميا عن مبلغ التسعة آلاف دينار بحريني الذي طلبه نظير انتقال اللاعب إلا أن الأهلي لم يرد حتى الساعة على الخطاب، وأكد مصدر بالنادي للـ «الوسط الرياضي» أن النادي تفاجأ بالمبلغ الذي أرسله البحرين وأن الأخير بالغ كثيرا في طلبه قياسا إلى إمكانات اللاعب. ويواصل الفريق الأول بالنادي تدريباته المكثفة صباحية ومسائية تحت قيادة عبدالرحمن حمو للتعرف على إمكانات اللاعبين عن قرب وخصوصا أن بدء الإشراف على الفريق منذ السبت الماضي ولم تتبق سوى 10 أيام عن انطلاقة الدوري، وفاز أمس على اليرموك الكويتي في مباراة ودية بنتيجة 37/28 ويلتقي اليوم الجزيرة الإماراتي.

العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً