العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ

«غولياس» يحقق دانة بتلكو و«سوثبورت» يخطف «اللكزس»

لا مفاجآت في السباق الثالث عشر للخيل

حضر رئيس الحرس الوطني الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة السباق الثالث عشر للخيل الذي نظمه نادي الفروسية وسباق الخيل بعد ظهر أمس وأقيم على كأس بتلكو الدانة وكأس اللكزس وكأس مكتب السباق.

وجاءت نتائج السباق متوقعة وخلت من المفاجآت وتمكنت الجياد المرشحة من تأكيد تفوقها بالانتصارات في الأشواط السبعة وكان أقواها الشوط السادس الذي شهد منافسة مثيرة حسمها الحصان «مزيون» لصالحه في اللحظات الأخيرة، فيما تمكن الحصان المرشح «غولياس» من الفوز في الشوط السابع وكسب أولى جولات منافسة بتلكو التي تشتمل على 3 سباقات.

وكان الشوط السابع والأخير أقيم على كأس بتلكو الدانة لجياد الفئة الثانية (مستورد) مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 12 جوادا.

وتمكن الحصان المرشح «غولياس» لإسطبل الناصرية وبقيادة جيرالد من تأكيد تفوقه بالفوز بأولى كؤوس سلسلة سباقات بتلكو ومحققا انتصاره الأول في مشاركته الرابعة هذا الموسم.

وجاء فوز الحصان «غولياس» بجدارة وتفوق كبير من دون أن يواجه منافسة فعلية، مؤكدا إمكاناته العالية وجاهزيته على رغم بدايته الهادئة في الشوط قبل انطلاقته القوية بعد خط المستقيم، إذ حلق وحيدا في المقدمة حتى أنهى الشوط لصالحه وبفارق كبير بلغ 5 أطوال عن منافسه الحصان «كابا براك».

أقوى الانتصارات

وأقيم الشوط السادس على كأس اللكزس سباق توازن (مفتوح) مسافة 2400 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 11 جوادا. واستطاع الحصان المرشح الثاني «سوثبورت» ملك فوزي ناس وبقيادة الفارس أنتوني انتزاع فوزا مثيرا أمام الحصان المرشح «ريفرليفي» بفارق رأس بعد منافسة قوية حسمها الحصان «سوثبورت» الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم.

وأقيم الشوط الخامس على كأس مكتب السباق والجائزة 1000 دينار واستطاع الحصان المرشح الأول «مزيون» ملك بشاير سامي هاشم وبقيادة نادر عبدالعزيز انتزاع فوز مثير محققا انتصاره الثالث هذا الموسم.

وشهد الشوط أقوى منافسات السباق وتميز بالسرعة واشتدت المنافسة في آخر 400 متر بين الجياد «أكوا برنس - سينامون - سكس سبيد»، إذ تصارعت الجياد بقوة قبل أن يدخل الحصان «مزيون» بقوة وبكفاءة من الفارس نادر عبدالعزيز الذي استطاع أن يحرك الحصان في الوقت المناسب ويتخذ مسارا مناسبا بعيدا عن صراع بقية الجياد ويخطف الفوز بفارق رأس عن الحصان «أكوا برنس» الثاني وبفارق رأس أيضا عن الحصان الثالث «سينامون» وهو ما يكشف عن قوة المنافسة.

«جروان» يتفوق بسهولة

وأقيم الشوط الرابع سباق توازن (نتاج محلي) مسافة 1800 متر وبمشاركة 6 جياد.

واستطاع الحصان المرشح الثاني «جروان» ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة غاري هايند تحقيق الفوز وأولى انتصاراته هذا الموسم.

وفرض الحصان «جروان» تفوقه على مجريات الشوط بانطلاقته في المقدمة منذ البداية وحافظ على تقدمه وكان يزداد قوة وسرعة كلما قطع مسافات الشوط حتى حلق وحيدا وأنهى الشوط لصالحه من دون أية منافسة وبفارق 6 أطوال عن الحصان «جمر الهوى»، فيما جاءت الفرس المرشحة الثالثة «سلب سونغ» ثالثة.

وأقيم الشوط الثالث لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (مستورد) مسافة 1200 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 16 جوادا.

واستطاع الحصان المرشح الأول «لوي لوي» لإسطبل الناصرية وبقيادة بول سميث تأكيد جدارته بالترشيحات بتحقيق فوزه الثاني في مشاركته الثالثة هذا الموسم.

وشهد الشوط منافسة قوية ومثيرة نظرا إلى تقارب مستويات مجموعة من الجياد، إذ انطلقت دفعة واحدة وبأسلوب سريع حتى بدأت ملامح المنافسة تتضح في آخر 400 متر، إذ تقدم الحصان المرشح الثالث «أرك أوف لايت» والحصان «أدليل» والحصان الجديد «سي إن ذا دارك» وساروا على خط متقارب في الأمتار الأخيرة قبل أن يدخل الحصان «لوي لوي» بكامل قوته وينتزع الفوز بصورة مثيرة من أمام «أرك أوف لايت».

نتائج متوقعة

وأقيم الشوط الثاني لجياد جميع الدرجات والمبتدئات (نتاج محلي) مسافة 1200 متر والجائزة 1000 دينار وبمشاركة 8 جياد.

واستطاعت الفرس المرشحة «تليدا» ملك الشيخ حمد بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة علي الصفار تأكيد تفوقها وتحقيق فوزها الثاني على التوالي هذا الموسم.

وجاء فوز الفرس «تليدا» متوقعا وعبر خطة مناسبة، إذ كانت بدايتها هادئة في المركز الثالث حتى انطلقت في آخر 400 متر لتخطف المقدمة من أمام الفرسين «نتاشا» و»ميلودي» واندفعت «تليدا» نحو الفوز من دون منافسة فعلية وبفارق طولين عن «نتاشا»، فيما جاءت الفرس «إثبات» ثالثة، وبالتالي فإن النتائج جاءت متوقعة باحتلال الجياد المرشحة المراكز الثلاثة الأولى.

الفوز الأول

وأقيم الشوط الأول للمبتدئات من الجياد العربية المسجلة في (الواهو) مسافة 100 متر مستقيم وبمشاركة 4 جياد.

وتمكن الحصان «الجلابي 1268» لاسطبل جميل وبقيادة محمد سعيد من قلب التوقعات بتفوقه على الفرس المرشحة الأولى «الحمدانية 1147» لاسطبل الوسمية وبقيادة علي الصفار محققا فوزه الأول.

وظهر الحصان «الجلابي 1268» بصورة جيدة وتفوق على مجريات الشوط وظل متقدما حتى النهاية وأنهى الشوط لصالحه بفارق واضح عن الحصان المرشح الثاني «كحيلان عافض 1245»، فيما جاءت «الحمدانية 1147» ثالثة.

وفي ختام السباق، قدم رئيس قسم السباق بنادي الفروسية وسباق الخيل حسين قاسم كأس مكتب السباق إلى مازن الشعلة، فيما قدم مدير المبيعات بشركة إبراهيم خليل كانو إسماعيل أكبر كأس اللكزس إلى فوزي عبدالله ناس، ثم قدم الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو بيتر كاليورو بلوس كأس بتلكو الدانة إلى المضمر ألن سميث.

هذا وسيقام السباق المقبل على كأس محافظ الجنوبية وكأس جزر أمواج وكأس الفرسان المتمرنين البحرينيين وذلك يوم الجمعة الثاني من فبراير/ شباط 2007.

العدد 1604 - الجمعة 26 يناير 2007م الموافق 07 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً