العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ

القطاع العقاري في البحرين لايزال يحتاج إلى تطوير

توقع استمرار النمو في الخمس سنوات المقبلة

قال مسئول في شركة عقارية دولية إنه يرى أن القطاع العقاري في البحرين لا يزال لم يطور بالمقارنة مع بقية دول الخليج العربية وخصوصا دبي وأن قرب البحرين من المملكة العربية السعودية يجعل هذا القطاع مطلوب من قبل مواطني المنطقة خاصة في ظل السيولة الوفيرة الناتجة عن ارتفاع أسعار النفط في الأسواق الدولية.

كما قال إنه يتوقع أن يستمر النمو في القطاع العقاري في المنطقة في السنوات الثلاث أو الخمس المقبلة بالمستوى نفسه لتغطية الطلب المتزايد على العقارات في المنطقة الغنية بالنفط والتي تشهد طفرة كبيرة في التطوير العقاري على الصعيدين العام والخاص وتجهيز بنية تحتية قوية لكي تجاري مستوى التقدم الحاصل في هذه المنطقة.

وأبلغ العضو المنتدب لشركة دي تي زد (DTZ) في البحرين روبين ويليامسون «الوسط» بقوله «أعتقد أن السوق لاتزال لم تطور في البحرين إذا تمت مقارنتها بدبي وإن البحرين لا تزال لم تقدم هذا المنتج للحاق ببقية دول المنطقة مثل المملكة العربية السعودية والكويت».

وأضاف «لديك الجسر الذي يربط البحرين مع السعودية والذي يعطيك اتصال مع نحو أربعة ملايين شخص يعيشون في المنطقة الشرقية من المملكة. ومع استمرار أموال النفط في التدفق فإن السوق ستستمر في النمو كما هي عليه الآن في السنوات الثلاث أو الخمس المقبلة».

ويعتزم مستثمرون من ثلاث دول خليجية بناء برج جديد بإسم «إنفينيتي» بكلفة تصل إلى 150 مليون دولار قال مسئولون إنه سيغير مفاهيم الحياة السكنية الراقية في هذه المملكة الصغيرة التي تشهد انتعاشا غير مسبوقا في المشروعات التنموية وهو جزء من النشاط العقاري الذي يلف منطقة الخليج نتيجة السيولة الوفيرة الناتجة معظمها عن ارتفاع أسعار النفط إلى مستويات قياسية بلغت نحو 60 دولارا للبرميل قبل أن تتراجع إلى نحو 50 دولارا.

وكشفت شركة دي تي زد (DTZ) عن خططها لإقامة برج إنفينيتي والذي وصفته بأنه سيكون «البرج السكني الأول من نوعه من حيث الارتفاع في مملكة البحرين ويطرح مستوى جديدا في التصميم والحياة الراقية».

ومن المنتظر أن يبدأ العمل في البرج المملوك إلى مستثمرين من البحرين والكويت والمملكة العربية السعودية في الربع الثالث من العام الجاري. وقالت إنه من المتوقع أن يجري العمل على تطوير هذا البرج المكون من 50 طابقا بكلفة تصل إلى نحو 150 مليون دولار ويضم نحو 350 شقة فاخرة على 53 طابقا تتراوح من شقق علوية متكاملة بغرفة نوم واحدة إلى شقق بطابقين تضم أربع غرف نوم ووحدات علوية (بنت هاوس) تطل على البحر والمدينة ومزودة بحدائق علوية وبرك سباحة متطورة.

وستقوم شركة دي تي زد البحرين وهي واحدة من الشركات العالمية الرائدة في قطاع الخدمات العقارية والتي وتقوم بتوفير خدمات متكاملة محلية وإقليمية وعالمية للمستثمرين والمستأجرين والملاك في مختلف قطاعات الأسواق العقارية بإدارة البرج. ولدى الشركة مكاتب في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمملكة العربية السعودية ودولة قطر. وأضاف إن برج إنفينيتي سيعرض على المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي وعلى الأجانب بموجب نظام الملكية المطلقة والشراء المسبق وسيتم الإعلان قريبا عن الأسعار للساكنين المرتقبين الذين يرغبون في وحدات سكنية عالية الجودة.

(التفاصيل مال واعمال)

العدد 1612 - السبت 03 فبراير 2007م الموافق 15 محرم 1428هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً